أخبار الاردن

رئيس المجلس القضائي: عبق الاستقلال سيبقى دائماً أبرز المراحل المضيئة

الشاهين الإخباري

أكد رئيس المجلس القضائي محمد الغزو أن هذا اليوم تتجلى فيه معاني الحرية والتضحية في حياة الأردنيين، وقال “عبق الاستقلال الذي يغمرنا بذكراه العطرة، سيبقى دائماً أبرز المراحل المضيئة في تاريخ الأردن ونهضته”.

وأشار الغزو، خلال كلمة ألقاها في الحفل الذي أقيم تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في قصر رغدان العامر، بمناسبة عيد الاستقلال السابع والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية، إلى أن السلطة القضائية حازت على رعاية جلالة الملك وثقته واهتمامه، إيمانا من جلالته بأن عماد الدولة الدستورية هو سيادة القانون، وأنه لا يمكن المضي بالأردن نحو الرفعة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا من دون تطوير ونهوض حقيقي بالقضاء.

ولفت إلى أن توجيهات الملك قد أنارت السبل نحو التطوير والتحديث بإدخال التقنيات الحديثة والحوسبة في أعمال المحاكم وأتمتة إجراءاتها، ووضع أطر حديثة للارتقاء بقدرات أعضاء الجهاز القضائي، وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتطوير بيئة عملهم لتمكنهم من النهوض بمهامهم بكل اقتدار وفعالية.

وزاد الغزو أن التحديث شمل وضع الخطط المستمرة لرفد القضاة بكوكبة كفؤة مسلحة بإمكانيات قانونية وفنية، وتعزيز دور المرأة في السلك القضائي، إلى جانب تطوير إجراءات التقاضي وتبسيطها وتطوير المنظومة التشريعية بما يتلاءم وأفضل الممارسات الدولية.

كما أشار رئيس المجلس القضائي إلى ما طرأ من تطوير لأعمال النيابة العامة، وإعادة هيكلة الأجهزة القضائية، وإيجاد الآليات لتعزيز التعاون بين مؤسسات السلطة القضائية بما يحقق الوصول إلى العدالة الناجزة.

هلا

زر الذهاب إلى الأعلى