فلسطين

انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم ومصادرة وجولات استفزازية للمستوطنين

الشاهين الاخباري

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الجمعة، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين بينهم طفل خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات، فيما اعتقل الاحتلال 8 مواطنين بينهم 3 أطفال، وأجبر مقدسيا على هدم منزله، واستولى على مركبة بالأغوار، بينما أقدم مستوطنون على اقتحام مناطق متفرقة في مدينة أريحا، وواصلوا إطلاق مواشيهم لرعي في حقول زراعية جنوب الخليل.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، والعشرات بالاختناق بالغاز السام، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

كما أصيب طفل بقنبلة غاز، وعشرات المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

من جانب آخر، قمعت قوات الاحتلال المشاركين في الفعالية المطالبة بإعادة تأهيل وفتح الطريق الذي يربط المسافر ببلدة يطا، وأنها أوقفت العمل في المنطقة ومنعت طواقم المجالس المحلية من استكمال عملية التأهيل وفتح الطريق.

اعتقال 8 مواطنين بينهم 3 أطفال ومتضامنين أجانب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة أطفال من بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، وهم: أوس معين، وعمار محمد، وكريم باسم، وجميعهم من عائلة أبو بكر، وذلك أثناء تواجدهم جنوب البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عمران رائد عطاطرة، من بلدة يعبد، أثناء مروره عبر حاجز عسكري على طريق جنين- نابلس، قرب مستوطنة “شافي شمرون”.

كما اعتقلت الأسير المحرر سالم علي زيدات، والشقيقين قصي وعدي خالد زيدات، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها وإلحاق أضرار مادية فيها، في بلدة بني نعيم، شرق الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن معن الشاعر، بعد مداهمة منزله في قرية برقة، شمال نابلس.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال متضامنين أجانب، خلال قمعها فعالية سلمية مطالبة بإعادة فتح وتأهيل طريق الكرمل، في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!