فلسطين

انتهاكات الاحتلال: إصابات واقتحامات وإغلاقات واعتداءات للمستوطنين

الشاهين الاخباري

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في جنين، واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب منزل واعتدوا على أصحابه في بيت أمر، واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في نابلس، فيما هاجم المستوطنون مركبات المواطنين شرق رام الله.

إصابات بالاختناق في جنين واقتحام للمنطقة الشرقية في نابلس

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة قباطية، جنوب جنين .

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت قباطية، وانتشرت في عدد من أحيائها، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام، باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى: مثلث الشهداء، بير الباشا، عرابة، كفيرت، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة، وشرعت بعمليات تمشيط في المكان، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة الخليل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحي على نوافذ منزل محاذي للبوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة بيت أمر شمالا، ما تسبب بتحطيم زجاج النوافذ، واعتدى الجنود على أصحاب المنزل.

وقال الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض لـ “وفا” إن “جنود الاحتلال لم يكتفوا بإطلاق الرصاص صوب منزل عائلة عبد العزيز محمود يونس أبو عياش وتحطيم زجاج نوافذه، بل اقتحم الجنود المنزل واعتدوا بالضرب على الشقيقين محمود (33 عاما) وعمر (23 عاما)، ما أدى إلى وقوع عراك وتدافع بالأيدي داخل المنزل”.

وأضاف أن جنود الاحتلال أرغموا جميع أفراد العائلة على الخروج من المنزل بالقوة وتحت تهديد السلاح.

الاحتلال يعيد إغلاق مدخلي قرية المغير في رام الله ويغلق حاجز بيت فوريك شرق نابلس

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المدخلين الرئيسيين لقرية المغير، شرق رام الله، ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما اضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم.

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت مدخلي القرية لمدة 19 يوما، وفتحت المدخل الغربي يوم الخميس الماضي، وأبقت على المدخل الشرقي مغلقا.

وفي محافظة نابلس، أغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت فوريك العسكري شرق المحافظة، بشكل كامل، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من خلاله، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

ويعتبر حاجز بيت فوريك العسكري المنفذ الوحيد لأهالي بيت فوريك وبيت دجن شرق نابلس، ولا يوجد طرق بديلة أخرى لسلوكها من أجل الوصول إلى القريتين.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال شرق رام الله

هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بين بلدة ترمسعيا وقرية المغير شمال شرق مدينة رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصلة بين بلدة ترمسعيا وقرية المغير، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!