إقتصاد وأعمال

الذهب يستقر وسط آمال بتوقف المركزي الأميركي عن رفع الفائدة

الشاهين الإخباري

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة الثلاثاء، بعدما عززت بيانات قطاع الخدمات الأميركي الآمال في أن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن تشديد سياسته النقدية هذا الشهر.

واستقر الذهب في السوق الفورية عند 1961.09 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 00:16 بتوقيت غرينتش بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1977.30 دولارا.

واستقر مؤشر الدولار بعدما هبط الاثنين، بينما تراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات إلى 3.683%.

وأظهر مسح لمعهد إدارة التوريدات أن قطاع الخدمات الأميركي لم يسجل نموا يذكر في أيار/مايو مع تباطؤ الطلبيات الجديدة وهو ما دفع مؤشر الأسعار التي تدفعها الشركات لشراء المدخلات لأدنى مستوياته في 3 سنوات مما قد يساعد مجلس الاحتياطي الأميركي في معركته ضد التضخم.

ووفقا لخدمة فيدووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي) فإن المتعاملين يتوقعون بنسبة 81.7% أن يبقي المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه بشأن السياسة النقدية يومي 13 و14 حزيران/يونيو.

وعادة ما تقل جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1% إلى 23.5595 دولارا للأوقية بينما هبط البلاتين 0.2% إلى 1028.03 دولار ولم يطرأ تغير يذكر على البلاديوم عند 1413.10 دولار بعدما هبط في الجلسة الماضية.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page