فلسطين

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واقتلاع للأشجار واعتداءات للمستوطنين

الشاهين الاخباري

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت إصابات واعتقالات في صفوف المواطنين واعتداءات للمستوطنين واقتحام للمسجد الأقصى المبارك.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال واقتحام مسجد في نابلس

أصيب 6 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت، في مخيم عقبة جبر، حيث تركزت الاصابات في الأطراف السفلية وجرى نقلها للمستشفيات لاستكمال العلاج.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان بعشرات الآليات العسكرية ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، أسفرت عن إصابة شاب بشظايا رصاص الاحتلال بالقدم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام، خلال هجوم للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال على منازل المواطنين في قرية المزرعة الغربية، بعد ان هاجم عشرات المستوطنين منزل في منطقة حراشه بالقرية، واعتدوا على الأهالي الذين تجمعوا للتصدي لهم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير شرف غربي نابلس، وداهمت مسجد أبو بكر الصديق، واستدعت إمام المسجد، وفتشت عددا من المخازن القريبة منه، ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان، كما شددت قوات الاحتلال من اجراءاتها على مدخل ودوار البلدة المؤدي لمحافظتي جنين وطولكرم، ووضعت المزيد من المكعبات الاسمنتية.

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة

نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في أرجاء الضفة الغربية، ففي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت ستة مواطنين من عدة مناطق، بينهم طالبة جامعية محررة وأسير محرر، فقد اعتقل الاحتلال الفتاة ليان كايد، خلال اقتحامه منزلها في حي بطن الهوا، كما اعتقل المحامي المحرر أحمد الخصيب من قرية عارورة، وأربعة مواطنين خلال اقتحامها بلدة نعلين غرب رام الله، وهم: عدي عقل سرور، وعايد صادق سرور ونجله محمد، ومحمد سمور سرور.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفردان واعتقلت كلا من: الشاب مالك محمد عبد الرحمن عابد، والأسير المحرر مجاهد أحمد صلاح، وإحسان أيمن عابد، وشقيقه أسامة، وفجر مركبة والدهما وعاث خرابا بمحتويات منازلهم، واعتقلت الشاب فراس غصن عبد الرحمن سمارة، من بلدة برقين وذلك أثناء مروره على حاجز “شافي شمرون”.

ومن محافظة القدس، اعتقلت الشاب المقدسي محمد وليد رويضي، بعد أن داهمت منزل ذويه وتفتيشه، وهو طالب توجيهي وبهذا الاعتقال حرمه الاحتلال من تأدية أول امتحانات الثانوية العامة مع باقي الطلاب.

ومن محافظة طولكرم، اعتقلت الشابين أحمد مبارك وعميد عماد العيسوي، بعد مداهمة منزليهما في المدينة.

ومن محافظة قلقيلية، اعتقلت الشابين حمزة وليد حوتري (25 عاما)، وغالب وجيه حوتري (21 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما وسط المدينة.

الاحتلال يخطر بهدم منازل وإزالة منشآت في الأغوار والخليل ويغلق طريق بيتا

أخطرت قوات الاحتلال ثلاثة منازل في تجمع “هريبة النبي” قرب قرية منيزل بمسافر يطا، تعود ملكيتها للمواطنين عبد المحسن ومتعب وموسى رشيد، وتتراوح مساحتها بين 70-100 متر مربع، وجميعها مأهولة وتؤوي ما يقارب 20 فردا.

كما أخطرت بإزالة منشأة سكنية في الأغوار الشمالية، تعود للمواطن يوسف عيد خليل، في حمامات المالح، بحجة “تدمير الآثار”.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، وأفاد مصدر، بأن جرافة تابعة لجيش الاحتلال أغلقت مدخل البلدة الرئيس بالسواتر الترابية.

وواصلت سلطات الاحتلال أعمال تجريف أرض مساحتها 25 دونما، في منطقة المغربات المحاذية لبلدة سنجل شمال رام الله، لصالح البؤرة الاستيطانية “جفعات هارؤيه” القائمة هناك من أجل توسعتها، وهي من ضمن 9 بؤر استيطانية شرعنتها سلطات الاحتلال مؤخرا، وتقع شمال بلدة سنجل.

مستوطنون يسرقون أغناما بسلفيت ويقتحمون الأقصى وينصبون بسطة لبيع الخضار بالأغوار

سرق مستوطنون، 14 رأسا من الأغنام من بلدة كفر الديك غرب سلفيت، وقال رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي لـ”وفا”، إن مستوطني مستوطنة “بدوئيل” الجاثمة على أراضي المواطنين، سرقوا أغناما من المنطقة الغربية في البلدة، والتي تعود ملكيتها للمواطن عدنان شحادة الديك.

ونصب مستوطنون بسطة لبيع الخضار على الطريق السريع في الفارسية بالأغوار الشمالية، بمحاذاة الطريق السريع، مقابل تجمع المواطنين الفلسطينيين في “نبع الغزال” بالفارسية، وعرضوا فيها الفواكه والخضروات.

واقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

وفا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page