واحة الثقافة والمعرفة

قطر: 7 روايات أردنية ضمن قائمة جائزة كتارا

الشاهين الإخباري

أعلنت المؤسسة العامة القطرية للحي الثقافي “كتارا”، عن قائمة أفضل 60 عمل مشارك في الدورة التاسعة لجائزة كتارا للرواية العربية في فئتي الروايات المنشورة، والروايات غير المنشورة، وذلك بحسب الترتيب الأبجدي.
ووفقا للموقع الإلكتروني للجائزة، اليوم الخميس، ضمت القائمة 7 روايات من الأردن، منها 5 روايات في فئة الروايات المنشورة، وروايتين في فئة الروايات غير المنشورة.
والروايات المنشورة التي تضمنتها القائمة، تشمل كويت بغداد عمان لأسيد الحوتري، والمهطوان لرمضان الرواشدة، وابن شمس/ حرب الدم والماء لمحمد أبو خرمة، واحتل وطني سرطان لمحمد داهود، وسعيد وزبيدة لمحمود شاهين، أما فئة الروايات غير المنشورة، فتشمل بلد من الأقنعة للينا عدوي، والعمارة رقم 13 لمحمد عارف مشة.
يذكر أن عدد المشاركات في جائزة كتارا للرواية العربية بدورتها التاسعة لعام 2023، بلغ 1491 مشاركة، وغير المنشورة 833 رواية، والمنشورة 393 رواية، و191 مشاركة في فئة روايات الفتيان غير المنشورة، و68 مشاركة في فئة الدراسات غير المنشورة، بالإضافة إلى 6 روايات قطرية منشورة في الفئة الخامسة للجائزة.
وسبق أن أعلنت كتارا عن إجراء تعديلات على طريقة إعلان الفائزين بالجائزة، حيث يسبق إعلان الفائزين نشر قائمتين بأفضل الروايات المرشحة للفوز خلال كل دورة للجائزة، الأولى قائمة 60 لكل من فئة الروايات المنشورة والروايات غير المنشورة، وتنشر في شهر حزيران، والثانية قائمة 9 إصدارات بأسماء مؤلفيها، لكل فئة من فئات الجائزة، وتنشر في شهر أيلول.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!