رياضة

اختتام منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الأردن

الشاهين الإخباري

 اختتمت مساء اليوم الأربعاء منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الأردن CFI لموسم 2023/2024.

وتأهلت فرق: دوقرة، الطيبة، صما، مرج الحمام، دير أبي سعيد، وادي الريان، الوحدة، حرثا، أم القطين، وجرش، إلى دور الـ 32 من البطولة.

وتغلب دوقرة على بلعما 4-1، فيما فاز الطيبة على كفرسوم بالركلات الترجيحية 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

وحقق الوحدة فوزا على شباب حوارة 4-2، وتغلب صما على الكرمل بالركلات الترجيحية 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي بدون أهداف، فيما عبر حرثا محطة الحصن بهدف نظيف.

وفاز مرج الحمام على غور الصافي بالركلات الترجيحية 7-6 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف، فيما تغلب أم القطين على الخالدية 2-1.

وحسم جرش تأهله إلى دور الـ 32 بعد فوزه على سحم 2-1، وتغلب وادي الريان على رباع السرحان بالركلات الترجيحية 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، فيما تم إلغاء مباراة دير أبي سعيد والطرة بعد انسحاب الأخير من البطولة.

في المقابل، تسحب، عند الواحدة ظهر الأحد المقبل، قرعة دور الـ 32 من البطولة، في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وتقام قرعة الدور الـ 32، بمشاركة أندية المحترفين الـ12، بالإضافة إلى (الجزيرة، الصريح، الهاشمية، السرحان، اتحاد الرمثا، اليرموك، عمان FC، العالية، البقعة، العربي) من دوري الدرجة الأولى، والفرق الـ 10 المتأهلة من الدور التمهيدي.

وأطلق الاتحاد الأردني لكرة القدم، مسمى جديدا على بطولة كأس الأردن خلال المواسم الثلاثة المقبلة لتصبح (كأس الأردن- CFI).

يذكر أن شركة (CFI) تعتبر شريك التداول المالي لدى الاتحاد الأردني لكرة القدم، بموجب اتفاقية رعاية للمنتخبات الوطنية وبطولات المحترفين، وعدد من المسابقات النسوية، لمدة 3 مواسم، ابتداءً من موسم 2023/2024.

زر الذهاب إلى الأعلى