أخبار الاردن

الأمير مرعد يلتقي مدير الدفاع المدني

الشاهين الاخباري

التقى سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبير أمناء جلالة الملك، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في مقر المجلس امس، مدير الدفاع المدني العميد الدكتور محمد العمري، وذلك بهدف الاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها مديرية الدفاع المدني/ إدارة الوقاية والحماية الذاتية بتطبيق البنود الخاصة بكودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة والصادرة عن مجلس البناء الوطني/ وزارة الأشغال العامة والإسكان عام 2018.

وأكد سموه على ضرورة تطبيق المتطلبات الفنية الواردة في كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة، والتدقيق على كافة المخططات التصميمية للمباني وعدم إجازتها والمصادقة عليها إلا بعد التأكد من مطابقها للمتطلبات الفنية الواردة في الكودة.

وأعرب سموه عن ارتياحه لكافة الإجراءات المتخذة من قبل مديرية الدفاع المدني، وبين سموه أهمية تذليل كافة المعيقات والمتابعة الحثيثة للمباني الجديدة لضمان تطبيق معايير وصول الأشخاص ذوي الإعاقة اليها. لافتاً سموه الى أن المجلس لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات وتقديم الدعم الفني اللازم الذي من شأنه تمكين القائمين على متابعة الكودة في مديرية الدفاع المدني للمضي قدماً في إنجاز العمل.

بدوره، أكد العميد العمري، على حرص مديرية الأمن العام على التأكد من توفر متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مخططات المباني وعند المباشرة بالتنفيذ، مؤكداً عدم منح المديرية أذونات الأشغال واعتماد المخطط لحين التحقق من توفر كافة المتطلبات المدرجة في الكودة.

من جهته، قدّم مدير إدارة الوقاية والحماية الذاتية العقيد المهندس محمد المجالي إيجازاً بيّن من خلاله أهم الإجراءات والجهود المبذولة من قبل كوادر مديرية الدفاع المدني في مجال تدقيق المخططات التصميمية والتحقق من مطابقتها للكودة، وتحديد المتطلبات غير المتوفرة ضمن المخططات المقدمة واعادتها لإجراء التعديلات اللازمة عليها.

WhatsApp Image 2023 08 31 at 10.50.33 AM 1

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!