دوليفلسطين

وزير الخارجية الإيراني بعد مجزرة “المعمداني” في غزة: انتهى الوقت

الشاهين الاخباري

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أنه بعد الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل في مستشفى “المعمداني”، قد حان الوقت للوحدة الإنسانية العالمية ضد هذا النظام المزيف. وكتب عبد اللهيان على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “بعد الجريمة الفظيعة التي ارتكبها النظام الصهيوني في قصف وذبح أكثر من ألف امرأة وطفل بريء في المستشفى المعمدانی، حان الوقت للوحدة الإنسانية العالمية ضد هذا النظام المزيف المكروه أكثر من “داعش” وآلة القتل التابعة له”.

واختتم تغريدته بجملة “انتهى الوقت” باللغة الإنجليزية.

وفي وقت سابق، كان وزير الخارجية الإيراني قد حذر من أن الوقت ينفد لجهة “إيجاد حلول سياسية” قبل أن يصبح “اتّساع” نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس “حتميا”.

كما حذر الوزير في ختام جولة في العراق ولبنان وسوريا وقطر، من أن “لا أحد” يمكنه “ضمان السيطرة على الوضع” ما لم تتوقف “الاعتداءات الوحشية” على السكان في غزة، خصوصا إذا شنت إسرائيل هجوما بريًا على القطاع.

من جهته، حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في اتصال مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، من أن “هجوما بريا” للجيش الإسرائيلي على غزة “سيؤدي إلى حرب طويلة ومتعددة الجبهات”، وفق رسالة نشرها مستشاره السياسي محمد جمشيدي.

RT

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page