أخبار الاردن

لأول مره في الأردن.. إعطاء اشعة لكامل الجسم بتقنية العلاج الاشعاعي القوسي متغير الشدة في مركز الأورام العسكري

الشاهين الإخباري

اجرى فريق طبي متخصص في قسم الأشعة العلاجية في مركز الأورام العسكري إعطاء اشعة لكامل الجسم (Total body irradiation) بتقنية العلاج الاشعاعي القوسي متغير الشدة( VMAT) على جهاز المسارع الخطي لطفلة تبلغ من العمر (١٥) عاماً تعاني من مرض أبيضاض الدم ( ALL).

وقال مدير مركز الأورام العسكري العميد الطبيب عبد الحميد العدوان أن تقنية العلاج الاشعاعي القوسي متغير الشدة الـ( VMAT) تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة لهذه الغاية علـى مستوى العالم، والتي تجرى لأول مره على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية وتحتاج لدرجة عالية جداً من الدقة والكفاءه من الكوادر الطبية المعنية من أطباء وفيزيائيين وفنيي أشعة.

وبينت المقدم طبيبة هناء المحاسنه أن تشعييع كامل الجسم من الأجراءات الطبية المعقده واللازمة لتحضير المريض قبل القيام بعملية زراعة النخاع، والتي تساعد على زيادة نسب نجاح عملية الزراعه وبالتالي زيادة فرص الشفاء من العديد من الأمراض.

ويأتي هذا الأنجاز كإضافة جديده لانجازات الخدمات الطبية الملكية المتواصله تنفيذاً لرؤية القيادة الهاشمية وتوجيهات مدير عام الخدمات الطبية الملكية بضرورة تقديم الخدمة النوعية والمتميزة وبأعلى مستوى وكفاءة لجميع المرضى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!