فلسطين

قائد المستشفى الميداني الأردني2: سنعمل على تلبية كل ما يحتاجه أهالي غزة

الشاهين الاخباري

قال قائد المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، العقيد محمد الدعجة، إن المستشفى سيعمل على تلبية كل ما يحتاجه أهالي قطاع غزة.

وأضاف الدعجة، أن المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 يضم كوادر طبية من كافة التخصصات، وسيخفف من معاناة أهالي قطاع غزة في هذه الأوقات العصيبة، حيث إنّه مكمل للمستشفى الموجود في منطقة غزة وفقا للمملكة.

وبين أن المستشفى بكفاءة كادره الطبي المتخصص يعد مركزا طبيا متميزا في ظل ما تعانيه مستشفيات القطاع من نقص حاد في الخدمات الطبية، حيث إنّه مجهز بأحدث وأفضل التقنيات والأجهزة من مختلف التخصصات الطبية ليكون استكمالا للدور التاريخي للأردن اتجاه الفلسطينيين.

وأكّد الدعجة أن المستشفى الميداني الأردني وإدارته الطبية بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حملت على عاتقها تقديم رسالة إنسانية لأهالي قطاع غزة للتخفيف من جراحهم وبأعلى معايير الجودة الطبية.

وأشار إلى أن المستشفى وكوادره سيعملون على تزويد أهالي غزة بكل ما يحتاجونه من خدمات طبية.

وباشر المستشفى اليوم عمله بطواقمه الطبية كافة، والتخصصات الجراحية (العامة، والأعصاب والشرايين، والعظام، وباطنية).

ويأتي إرسال المستشفى، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، استمرارا لجهود الأردن في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى ومصابي العدوان الإسرائيلي على غزة.

ويتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين، إضافة إلى إداريين.

ويعدّ المستشفى الميداني الأردني 2 هو المستشفى الميداني الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في الـ 7 من تشرين الأول الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!