أخبار الاردن

“الهيئة الخيرية”: طائرات ستصل غزة الفترة المقبلة تشمل مواد إغاثية تتعلق بالشتاء

الشاهين الاخباري

يبذل الأردن وجهات معنية تسهيل المعيقات التي تواجه إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفقا للأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي.

وقال الشبلي، الثلاثاء، إنّ الأردن يستغل الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لإدخال أكبر عدد ممكن من المساعدات، حيث إنّ أبرز المعيقات التي تواجه إدخال المساعدات الإنسانية هو تحديد عدد الشاحنات، وعدم إدخال جميع المواد المحملة إلى قطاع غزة وفقا للمملكة.

وأضاف أن قطاع غزة بحاجة إلى “مولدات كهرباء، وأجهزة طبية التي تدعم قطاعي الصحة والطاقة، وسيارات إسعاف.

وأكّد أن الهيئة تحاول إرسال تجهيزات تساعد أهالي غزة في فصل الشتاء خلال الأيام المقبلة، حيث إنّ الطائرات التي ستصل خلال الأيام المقبلة ستشمل مواد إغاثية تتعلق بالشتاء.

وأشار إلى أن ما يسمح بإدخالها الآن، هي مواد استجابة أولية سواء كانت غذائية أو طبية.

وأرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم طائرة مساعدات جديدة إلى أهالي غزة، تحمل أدوية ومستهلكات طبية ومواد غذائية وملابس بوزن 45 طنًا، والتي سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري بمطار العريش ليصار إلى إدخالها إلى غزة عبر معبر رفح، وتوزيعها من خلال الجهات المختصة على القطاع الصحي وأهالي غزة.

ووصل مجموع الطائرات المرسلة إلى أهلنا في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 11 طائرة من المواد الطبية والأدوية والمواد الغذائية والإغاثية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page