تكنولوجيا

مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل

الشاهين الاخباري

كثيرا ما نستخدم الإنترنت خلال ساعات الليل في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو العمل، ثم يغلبنا النوم ونترك جهاز شبكة الواي فاي «Wi – Fi» يعمل، وأحيانًا نتركه مُتصلًا بالكهرباء ليلًا عن قصد، دون أن ندري أن هناك مخاطر لتشغيل الراوتر طوال الليل، أثناء استغراق أفراد الأسرة في سبات عميق.

مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل، تنقسم بين ضعف سرعة الإنترنت، ويمكن أيضًا أن تصل إلى مخاطر مادية، كحريق بالمنزل، وبحسب محمد محمود، الخبير التكنولوجي، تستعرض «الوطن» المخاطر، كما يلي:

مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل

– بقاء الراوتر يعمل طوال الليل خلال فصل الصيف، يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارته، والاستمرار في تشغيله مع ارتفاع درجة حرارته دون فصله عن الكهرباء، يمكن أن يؤدي إلى ضعف سرعة الإنترنت.

– استمرار عمل الواي فاي العمل طوال الليل، وعدم وجود أي هواتف مُتصلة به، يمكن أن يكون فريسة سهلة للمخترقين والقراصنة، إذ يمكنهم الدخول على الواي فاي، وفصله أثناء الليل، يوقف إمكانية اختراقه.

– تشغيل الواي فاي على الهاتف والنوم خلال ساعات الليل، يؤدي إلى استهلاك نسبة كبيرة من الباقة، حيث تعمل عديد من التطبيقات أثناء الاتصال بالإنترنت، دون الحاجة إليها، فتستيقظ من النوم، وتجد عديد من الإشعارات والرسائل التي وصلت إليك، واستهلكت نسبة كبيرة من الباقة، بالإضافة إلى عمل التطبيقات في الخلفية.

استهلاك الكهرباء واحتمالية حدوث تماس كهربائي

– من مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل استهلاك قدر كبير من الطاقة الكهربائية دون فائدة تذكر من بقاء الواي فاي يعمل، مما يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء.

– يمكن أن يحدث تماس كهربائي في جهاز الروتر أثناء تشغيله ليلًا والنوم، كغيره من بعض الأجهزة كالمدفأة والمكواه وسخان الكهرباء، فيجب فصل الواي فاي عن الكهرباء أثناء النوم، لتجنب حدوث أضرار مادية وحرائق.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!