دوليفلسطين

الجيش الإسرائيلي يدّعي استكمال السيطرة على “مربّع المسؤولين” في غزة

الشاهين الاخباري

زعم الجيش الإسرائيلي استكمال “السيطرة على مركز قيادة حماس” في قطاع غزة. وقال في بيان صدر عنه إن قوّاته “أكملت سيطرتها” على ما وصفه بـ”مربّع (المسؤولين) رفيعي المستوى”، وسط مدينة غزة.

وقال الناطق باسم الجيش: “لقد وجدنا في مربّع المسؤولين في مدينة غزة، الذي كان يستخدمه السنوار والضيف وهنية، معلومات استخباراتية حساسة انعكست في العملية البرية”.

وقال إن “القيادة الحكومية والعسكرية لحركة حماس كانت قد عملت من هذا المكان في منطقة ميدان فلسطين”.

وذكر أن “المجمّع يضمّ شبكة متفرعة من الأنفاق، تربط بين شقق (مخابئ) وشقق المعيشة، والمكاتب التابعة للجناح العسكري والسياسي الرفيع لمنظمة حماس”.

وأضاف أن “هذا المجمع الموجود فوق وتحت الأرض، يشكّل مركز سيطرة للذراع العسكري والسياسي لحركة حماس”.

وتابع: “ميدان فلسطين، هو عبارة عن مركز سلطوي عسكري تابع لمنظمة حماس وهو محاط بمبانٍ تُستخدم باعتبارها مراكز قيادة وتحكم، وفتحات أنفاق ومبانٍ استراتيجية تابعة للمنظمة، إلى جانب المحلات التجارية، والمنازل السكنية، ومدرسة خاصة لأطفال صم ومبانٍ حكومية”.

وقال إنه “بعد السيطرة العملياتية، تمت تنفيذ عمليات تمشيط عديدة في المنطقة والتي كشفت عن المدينة التحت أرضية التي تشكل جزءًا من منظومة الأنفاق الحمساوية وتشمل مسار أنفاق استراتيجي متصل بالبني التحتية التحت أرضية المحورية الأخرى في القطاع. وتقع فتحات الأنفاق المؤدية إلى الشبكة داخل منازل ومكاتب تابعة لمسؤولين بحيث تتيح النزول الخفي من خلال المصاعد والأدراج الخاصة، على نحو يتيح الهروب والمكوث عند اللزوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!