أخبار الاردن

22 طائرة و76 شاحنة سيرتها الهيئة الخيرية الهاشمية إلى غزة منذ بدء العدوان

الشاهين الاخباري

بلغ عدد الطائرات المرسلة من قبل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى غزة إلى 22 طائرة، فيما بلغ عدد الشاحنات التي سيرتها 76 تضم أطنانا من المواد الطبية والغذائية والإغاثية، وذلك بتوجيخات ملكية سامية.

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، سيرت الأربعاء بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى القطاع المحاصر تتكون من 46 شاحنة بحمولة 750 طنا من المواد الإغاثية.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها شاحنات مساعدات عبر جسر الملك حسين ومن ثم عبر معبر كرم أبو سالم منذ بدء الحرب على غزة والسماح بدخول المساعدات.

وقال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي إن القافلة تحمل المواد الغذائية الأساسية وطويلة المدى ليصار إلى توزيعها من خلالهم إلى الجهات المعنية بتوزيع المساعدات في غزة.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أنها “المرة الأولى التي تصل فيها قافلة مساعدات مباشرةً من الأردن إلى القطاع منذ بدء تصاعد الأعمال العدائية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول”، وأن ذلك تمّ بعد “أسابيع من التنسيق مع جميع الأطراف”.

الشبلي، أكد أن الاحتياجات إلى المواد الغذائية ضرورة قصوى أمام الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، التي تصلنا التقارير حولها من الجهات الرسمية العاملة هناك، موضحا أن من هذا المنطلق عمدت الهيئة إلى تجهيز قافلة جديدة تحمل المواد الغذائية الأساسية والتي يسهل تحضيرها وتناولها من قبل أهلنا في غزة.

وأشار الشبلي إلى أن هذا التعاون بين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبرنامج الأغذية العالمي يهدف إلى التوسع من أجل إرسال المساعدات بشكل مستمر وبكميات أكبر من المواد الغذائية إلى غزة وتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بأن يكون الأردن مركزاً إقليمياً للأمن الغذائي والاستجابة لحالات الطوارئ.

وبدأ العمل على إدخال المساعدات عبر جسر الملك حسين وصولا إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم بعد اجتماع العقبة لتنسيق المساعدات الإنسانية إلى غزة بتاريخ 30 تشرين الثاني 2023 والذي حضره برنامج الأغذية العالمي الذي عمل أيضا مع الولايات المتحدة على السماح بإدخال القافلة.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى “اي فواتيركم” ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!