أخبار الاردن

منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة اعتباراً من ليل الجمعة

الشاهين الاخباري

تشير آخر التحديثات والبيانات إلى تأثر المملكة بمنخفض جوي، تم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية، حسب سلم تصنيف المنخفضات الجوية الخاص بمركز طقس العرب.

وفي التفاصيل : نهار يوم الجمعة يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً في مختلف المناطق مع ظهور سحب متفرقة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط بعد الظهر والعصر في مناطق البادية الشمالية والشرقية.

ليلاً يصبح الطقس بارد وغائم جزئي إلى غائم في مختلف المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً وتهطل زخات من الأمطار في المناطق الشمالية، تمتد خلال ساعات فجر وصباح يوم السبت إلى أجزاء وسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية.

ووفق طقس العرب يزداد تأثر المملكة يوم السبت بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي، بحيث يكون الطقس نهار يوم السبت بارداً وغائماً في مختلف المناطق، وتهطل أمطار في شمال المملكة تمتد على فترات إلى أجزاء من المناطق الوسطى وبشكل أقل جنوب المملكة، وتكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل إلى 70-80 كم/ساعة، تثير الغبار في المناطق الصحراوية، مع احتمالية لتشكل الضباب في بعض المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

التوصيات : 

  • تنبيه من التدني اللافت في مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق الصحراوية.  
  • تنبيه من هبات الرياح النشطة أحياناً والتي تصل 60 -70 كم/ساعة.
  • تنبيه من التدني اللافت في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي فجر وصباح الإثنين.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!