إقتصاد وأعمال

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار

الشاهين الاخباري

ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، بدعم من تراجع الدولار والترقب الذي يخيم على الأسواق في انتظار صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي وتقرير وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة، وهي البيانات التي تعتمد عليها الأسواق لرسم صورة أكثر وضوحا بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2061.78 دولارا للأوقية (الأونصة).

وقال تيم ووتر، كبير محللي السوق في شركة كيه.سي.إم تريد إن “الذهب في حالة استقرار حاليا، ويعتمد على المكاسب التي حققها العام الماضي، ولكن من المرجح أن يحقق مكاسب جديدة في حال استمرت التوقعات بأن يخفض الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في العام الجديد”.

وضاعف المتداولون الرهانات على خفض أسعار الفائدة في 2024، بفضل تباطؤ التضخم والميل إلى التيسير الذي أظهره المركزي الأميركي في اجتماع السياسة النقدية في كانون الأول.

وارتفع الذهب 13% في 2023، وسجل أول مكسب سنوي منذ 2020. ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وتتطلع الأسواق حاليا إلى تفاصيل محضر اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأميركي، وينتظر المستثمرون أيضا سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية هذا الأسبوع، تشمل تقرير الوظائف في القطاع غير الزراعي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.55 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين 0.1% إلى 982.52 دولارا للأوقية، كما صعد البلاديوم 1.3% إلى 1095.21 دولارا.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page