أخبار الاردن

محاضرة توعوية بعنوان ( التطرف والإرهاب والتجنيد الالكتروني وسبل مكافحته ) في لواء الكورة

الشاهين الإخباري – اسماعيل الربابعة
تجسيدا لتوجيهات معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الأسلامية الدكتور محمد الخلايلة في تفعيل الأهداف الأستراتيجية والتشغيلية المنبثقة من رؤيا Awqaf jordan – وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية – الأردن والتي أساسها إيجاد مجتمع أمن ومستقر وتفعيلا لخطة الوعظ والارشاد في مديرية أوقاف لواء الكورة.

أقيمت محاضرة توعوية بحضور مفتي لواء الكورة والأئمة والوعاظ والواعظات حول ( التطرف والارهاب والتجنيد الإلكتروني وسبل مكافحته) بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي في مديرية الأمن العام.
مدير أوقاف لواء الكورة بالحضور الشيخ خالد بني ياسين بين أن هذه اللقاءات تأتي ترجمة لتوجيهات معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الأسلامية الدكتور محمد الخلايلة ، في تعزيز مبدأ التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني لرفد الأئمة والوعاظ والواعظات بالخبرات والمهارات بغية التصدي للحوادث المستجدة وذلك للحفاظ على أمن مجتمعنا وأسرنا ومؤسساتنا.

كما أشار النقيب ابراهيم زريقات مندوب السلم المجتمعي في مديرية الأمن العام إلى نشأت التطرف الرقمي والتجنيد الألكتروني الذي يستهدف اليوم مجتمعنا وشبابنا وذكر بعض الصور السلبية والسلوك الخاطىء لبعض الأسر والأفراد ذكورا وإناثا في التساهل بأمور التواصل الأجتماعي التي هي هدف لأرباب التطرف والأرهاب الألكتروني.

و نوه إلى خطورة الشائعات ومايتصدر مواقع التواصل الإجتماعي ، التي تحاول زعزعة ثقة المجتمع بمؤسساته الوطنية والأمنية والتي ايضا من شأنها إثارة النعرات العنصرية ، والتي احيانا تكون مستهدفة من جهات ممولة من الخارج التي يغيضها حجم التماسك المجتمعي في أردننا الحبيب ، ويتوجب أن نكون على قدر عالي من التمييز بين الأخبار الهدامة التي تستهدف أمن الوطن من غيرها وان لا نتداولها حتى نعلم ما ورائها.

و أشاد زريقات بجهود الوعاظ والواعظات في محاربة هذه الظواهر التي تهدم مجتمعنا ودولتنا وعماد أمتنا الشباب والشابات ، مقدماً شكره لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية على عقد هذة المحاضرات والتي من خلالها نعتبر أن موظفي وزارة الأوقاف شريك رئيس مع مركز السلم المجتمعي لحفظ أمن مجتمعنا وأسرنا ومؤسساتنا.

وفي الختام شكر الشيخ خالد بني ياسين مركز السلم المجتمعي/ النقيب إبراهيم زريقات على هذه المحاضرة التوعوية وفضيلة مفتي لواء الكورة ومركز شابات دير أبي سعيد على الأستضافة الكريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!