الاقتصاد والاعمال

محافظ بنك إسرائيل: لن نتمكن من تجنب زيادة الضرائب

الشاهين الإخباري

وجه محافظ بنك “إسرائيل”، أمير يارون، الأربعاء، رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال فيها إنه “لا مفر من زيادة الضرائب”، داعيا إلى “إجراء تعديلات شاملة في الميزانية”.

وقال يارون في الرسالة: “في ضوء المهلة القصيرة على جانب الإنفاق من الموازنة، دون اتخاذ خطوات لزيادة الإيرادات بشكل دائم مثل زيادة ضريبة القيمة المضافة، وإلغاء نية منح نقاط الائتمان للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال حتى سن 3 سنوات أو غيرها من التدابير المتوقعة لتوليد إيرادات ذات نطاق مماثل، لا أرى كيف يمكن إجراء التعديلات اللازمة في الميزانية”.

وأضاف أن “عبارة لا توجد وجبات مجانية، في سياق تمويل الزيادة المستمرة في النفقات أصبحت أصدق من أي وقت مضى”.

وأشار إلى أنه “من أجل تعزيز الثقة في الاقتصاد الإسرائيلي والحفاظ على صلابته، من الضروري اتخاذ قرار الآن بطريقة ملزمة وشفافة علنية بشأن تعديلات شاملة في الميزانية تشمل خطوات حقيقية لخفض النفقات و/أو زيادة الإيرادات في موازنة 2024 وموازنة 2025 وتنفيذ جزء كبير منها على الفور”.

وكان نتنياهو، أجرى الثلاثاء، مناقشة مع وزير المالية “بتسلئيل سموتريش” ورؤساء وزارة المالية، استعدادا لطرح تعديل ميزانية 2024 لموافقة الحكومة، وذلك بعد أن عرض عليه في بداية الأسبوع التخفيضات الرئيسية في موازنة الدولة المعدلة لعام 2024 والتي ستصل إلى حوالي 20 مليار شيكل.

وعلى غير العادة، لم تتم دعوة محافظ بنك “إسرائيل”، المستشار الاقتصادي للحكومة، إلى المناقشة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!