تكنولوجيا

جوجل تسرح مئات الموظفين لخفض التكاليف

الشاهين الاخباري

قررت جوجل تسريح مئات الموظفين الذين يعملون في تطوير مساعدها الرقمي والأجهزة، وذلك في إطار جهودها لتقليل التكاليف. من بين المتأثرين بالتسريح هم الذين يعملون على تطوير المساعد الصوتي، وأيضاً العاملين في فرق الأجهزة المسؤولة عن منتجات مثل Pixel وNest وFitbit.

أيضاً، تم فصل غالبية فريق الواقع المعزز، وغادر مؤسسا Fitbit الشركة أيضًا. وأعلنت الشركة أن موظفي التنظيم الهندسي المركزي في الشركة تأثروا أيضًا بعمليات التسريح.

تأتي هذه الإجراءات في وقت يتعرض فيه قسم البحث الأساسي في جوجل لضغوط بسبب منافسة منتجات الذكاء الاصطناعي من شركات مثل Microsoft و OpenAI التي أنشأت ChatGPT.

تعهد المسؤولون التنفيذيين في جوجل بمراجعة عملياتهم لتحديد الأماكن التي يمكن فيها تنفيذ تخفيضات وتحرير الموارد للاستثمار في أولوياتهم الرئيسية.

وقال متحدث باسم جوجل في بيان أنهم نفذوا تغييرات لزيادة الكفاءة وتحسين الأداء ومواءمة الموارد مع المنتجات ذات الأولوية، ومن المتوقع أن تستمر بعض هذه التغييرات التنظيمية التي تتضمن إلغاء بعض الوظائف على مستوى عالمي.

على صعيد آخر، تعرضت جوجل للانتقادات من قبل اتحاد عمال ألفابت، الذي يمثل بعض موظفيها، الذين أعربوا عن استيائهم من هذه التسريحات واعتبروها غير مبررة بينما تحقق الشركة أرباحاً كبيرة. وأكدوا عزمهم على الدفاع عن وظائفهم وحقوقهم كعمال.

يجدر بالذكر أن أمازون أيضًا قامت بتسريح مئات الموظفين في الوقت الحالي، مما أثار تساؤلات حول إمكانية حدوث جولة أخرى من تسريح الموظفين في وادي السيليكون.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page