أقلام حرة

ماذا لو كان قرار محكمة العدل الدولية هكذا؟!..

محمود الدباس

كلنا تابع ويتابع منذ فترة قرار جمهورية جنوب أفريقيا للجوء لمحكمة العدل الدولبة برفع دعوى ضد جيش الكيان الصهيوني لارتكابه مجازر وجرائم حرب ضد المدنيين.. على شكل ابادة جماعية..

وقد كان لهذا الامر الكثير من التبعات على مستوى المواطنين في معظم الدول.. واخص العربية منها.. حيث انشغل الجميع بنشر المنشورات الداعمة لجنوب افريقيا.. والتي تحث دولهم لدعم الدعوى والمشاركة فيها.. وعتب الكثيرون على دولهم لمجرد التأخر في اعلان المشاركة والدعم.. والسير في ركب جنوب افريقيا..

وفي ظل ما نعيشه من هيمنة للدول الكبرى والغربية تحديدا.. وكيف يمكن لها قلب الحقائق وتزييفها ونشرها بالشكل الذي يستطيعون اقناع الجماهير بما يريدونه.. وإن خرج احد عن طوعهم ورأيهم.. فان الملفات ستفتح لهم من اعلى سلم هرمهم لاصغر مواطن.. ناهيك عن المضايقات والعزلة والعقوبات التي يسهل سنها لاتفه الاسباب..

فانني اضع تساؤلات لعلنا نجد اجابات لما نشاهده.. او نكون على وعي وحذر لقادم الايام.. بغض النظر عما اذا كانت الدعوى التي تصدرتها جنوب افريقيا بطلب او بمباركة امروصيهونية (حسب نظريات المؤامرة).. ام انها نابعة من تلقاء نفس قيادة وشعب جنوب افريقيا.. وفيها من الحس الانساني النبيل ما فيها.. وقرار مبني على ما عانته تلك البلاد سابقا.. يشبه ما يعانيه اهل فلسطين عامة.. وغزة خاصة..

  • ماذا لو كانت نتبجة المحاكمة التي جذبت الانظار عما يجري في غزة.. هي قرار بسحب القوات المحتلة الى خط ما قبل 7/10 بحجة انهم انتهكوا المبادئ والاعراف الدولية..
    وفي ذات الوقت اتهام المقاومة بانها هي من افتعلت المشكلة.. وكانت السبب المباشر فيما جرى.. وخوفا من ان تقوم باعادة ما حدث.. سيتم اتخاذ قرار محكمة دولية بمباركة جميع الأطراف وقبول كل من طالب ودعم الشكوى.. بتفكيك المقاومة واخراج قياداتها خارج غزة.. وتسليم الادارة في غزة لجهات دولية.. او للسلطة الفلسطينية وباشراف دولي؟!..
  • او.. ماذا لو كانت النتبجة حسب ما يقول التحالف الشيطاني.. ان قوات الكيان الغاصب لم ترتكب ما يمكن ان يصل او يقال عنه جرائم حرب.. وكان ومازال بمستوى الدفاع عن النفس.. وما قتل المدنيين الا لان المقاومة مازالت تحتجز اسرى (رهائن حسب وصفهم) وتقصف المدن “الاسرائيلية” البعيدة وتتحصن هي بالمدنيين والمستشفيات واماكن العبادة.. وان الصحفيبن هم منها ويساعدوها في افعالها العدوانية.. اكان بشكل مباشر او من خلال وسائلهم الاعلامية؟!..
  • وتساؤلي الاخير.. هل هناك احتمال آخر غير الذي ذكرت.. كتجريم جيش الكيان الصهيوني بتهمة جرائم حرب وابادة جماعية.. دون التعرض للمقاومة وتحميلها اية مسؤولية؟!..
زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page