فلسطيندولي

في اليوم الـ99 للعدوان على غزة.. مسيرات مرتقبة في 36 دولة لوقف العدوان على القطاع

الشاهين الإخباري

انطلقت مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 99 على العدوان الإسرائيلي على القطاع، في بريطانيا وفرنسا وهولندا وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية، وألمانيا ، السبت، ضمن 36 دولة متوقع مشاركتها في المسيرات.

وأطلقت حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا دعوات للانضمام في مسيرات ضد العدوان الإسرائيلي.

وقالت الحملة إنه من “المتوقع أن يتظاهر مئات الآلاف من الأشخاص في لندن في المسيرة الوطنية من أجل فلسطين. سينضمون إلى الملايين الذين سيتظاهرون في أكثر من 60 مدينة، في ما لا يقل عن 36 دولة، عبر 6 قارات، في يوم العمل العالمي من أجل فلسطين”.

ودعت الحملة إلى الانضمام لمسيرة للضغط على الحكومة البريطانية للدعوة إلى وقف إطلاق النار الكامل وإنهاء الحصار المفروض على غزة، في ضوء مواجهة إسرائيل تهمة الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية.

وأضاف البيان أن “هذه الفعالية الكبرى تأتي بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا”.

وكشفت صفحة الحملة على “فيسبوك” مشاركة شخصيات عدة للحديث خلال المسيرة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المحاصر منذ 7 تشرين الأول الماضي، حيث راح ضحيتها 23843 شهيدا وأكثر من 10 آلاف من الأطفال إضافة إلى إصابة أكثر من 60 ألف فلسطيني، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الذي بين أن عدد الشهداء والمفقودين تجاوز الـ30840.

وعقدت محكمة العدل الدولية الخميس جلستها الأولى للنظر في قضية رفعتها جنوب إفريقيا تتهم فيها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بارتكاب جريمة “إبادة جماعية” ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page