دولي

روسيا تطلق 40 صاروخاً ومسيّرة على مناطق مختلفة من أوكرانيا

الشاهين الإخباري

أطلقت روسيا أربعين صاروخاً ومسيّرة على مناطق مختلفة من أوكرانيا خلال الليل على ما أعلنت السلطات الأوكرانية السبت. من جهته أعلن الجيش الروسي السبت أنه ضرب مصانع أسلحة في أوكرانيا خلال الليل، مؤكداً أنه أصاب “كل” أهدافه في سلسلة من الضربات على منشآت تنتج الذخيرة والمسيّرات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في إحاطة يومية “نفّذت قوات الاتحاد الروسي المسلحة هذا الصباح مجموعة ضربات… على منشآت تابعة للمجمّع الصناعي العسكري الأوكراني”.

وأوضحت أنّ الضربات استهدفت أماكن لإنتاج القذائف والبارود والمسيّرات.

وأضافت أنّ “كل المنشآت المخصصة لذلك تعرّضت للقصف”.

وكان سلاح الجو الأوكراني أكد أنه “سجل إطلاق أربعين وسيلة هجوم جوي للعدو في المجموع” خلال ليل الجمعة السبت، مضيفا أنه دمر ثمانية صواريخ.

وأفاد بأنّ روسيا نفّذت هجومها بمجموعة واسعة من الأسلحة بينها صواريخ كروز، وصواريخ باليستية، وصواريخ مضادة للطائرات، ومسيّرات.

وأشار سلاح الجو الأوكراني إلى أنّ “أكثر من 20 مقذوفة” فشلت في بلوغ أهدافها “بسبب تدابير نشطة لوسائل الحرب الالكترونية”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات الجوية الأوكرانية يوري إيغنات في وقت لاحق عبر حديث تلفزيوني قائلاً بشأن هذه المقذوفات “إما أنها سقطت في الحقول، أو انفجرت في الهواء، أو طالتها وسائل الحرب الإلكترونية لقواتنا الدفاعية”.

ولم تعلن السلطات الأوكرانية بعد عن سقوط قتلى، في حين قالت النيابة العامة الأوكرانية إن هجوماً صاروخياً في منطقة سومي في شمال شرق البلاد أدى إلى إصابة مدني بجروح وألحق أضراراً بـ 26 مبنى.

وقال حاكم منطقة تشيرنيغيف فياتشيسلاف تشاوس إن “هناك أضراراً” في جزئها الشمالي.

وأفاد فيليب برونين حاكم منطقة بولتافا الواقعة في وسط البلاد، بأن صاروخاً لم ينفجر سقط في الفناء الخلفي لمنزل سكني في المنطقة.

وفعّلت بولندا المجاورة لأوكرانيا، أنظمة دفاعها الجوي لفترة وجيزة بسبب ارتفاع مستوى التهديدات.

إلى ذلك استهدفت المدفعية الروسية الأراضي الأوكرانية القريبة من خط المواجهة.

وأدى القصف إلى إصابة أحد المدنيين في بيريسلاف على ضفاف نهر دنيبرو جنوب خيرسون، مساء الجمعة. وقال حاكم المنطقة أولكسندر بروكودين السبت، إنه “تم العثور على امرأة تبلغ 71 عاما تحت أنقاض مبنى سكني” ويتم تقديم المساعدة الطبية لها.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page