دوليعربي

لافروف يطالب الولايات المتحدة “بوقف العدوان على اليمن

الشاهين الإخباري

أكدت روسيا، الخميس، أنه على الولايات المتحدة وقف ضرباتها على الحوثيين في اليمن للمساعدة في إيجاد حل دبلوماسي يضع حدا للتوتر المرتبط بهجماتهم على السفن التجارية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، للصحافيين في موسكو، “الأهم الآن هو وقف العدوان على اليمن نظرا إلى أنه كلما قصف الأميركيون والبريطانيون أكثر، يصبح الحوثيون أقل استعدادا للتحاور”.

وكان الجيش الأميركي شنّ فجر الخميس، للمرة الرابعة في أقلّ من أسبوع، ضربات في اليمن على مواقع تابعة للحوثيّين، استهدفت صواريخ كانت معدّة لإطلاقها على خطوط الملاحة البحرية التي أصبحت منذ أسابيع هدفاً لهجماتهم.

وتأتي هذه الضربات في الشرق الأوسط، المنطقة التي تقترب أكثر فأكثر من “حريق إقليمي”، بُعيد ساعات قليلة على إعادة إدراج واشنطن الحوثيين اليمنيين على لائحتها للكيانات “الإرهابيّة” بسبب استمرارهم في مهاجمة السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبُعيد ساعات على تبنّي الحوثيين هجوماً جديداً على سفينة أميركية في البحر الأحمر، أعلنت قناة “المسيرة” التابعة لهم أنّ غارات استهدفت فجر الخميس عدداً من المحافظات اليمنيّة.

من جهته، أعلن الجيش الأميركي أنّه قصف فجر الخميس في اليمن 14 منصّة صواريخ مُذَخَّرة كان الحوثيون قد جهّزوها لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنّه قرابة الساعة 23:00 ت غ الأربعاء نفّذ الجيش الأميركي “ضربات على 14 صاروخاً للحوثيين المدعومين من إيران كانت معدّة للإطلاق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!