أخبار الاردنواحة الثقافة والمعرفة

البيت العربي يطلق مبادرة “العقل السليم في الجسم السليم”

الشاهين الإخباري

أطلق منتدى البيت العربي الثقافي مبادرة بعنوان “العقل السليم في الجسم السليم ” بالتشاركية مع أكاديمية فوكس الرياضية وتضمن فقرات متنوعة ومسابقات ثقافية معلوماتية لمجموعة من طلبة الأكاديمية الأطفال واليافعين.

واستهل برنامج الفعالية بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في غزة وفلسطين.

وثم قام مقدم الفعالية الأديب شفيق العطاونة بالتعريف بالمنتدى وأهدافه وتحدث عن المبادرة مثمناً التعاون بين الطرفين و أهمية الدمج بين الثقافات بأنواعها مشيراً إلى أن الثقافة و الرياضة يؤكدان مقولة العقل السليم في الجسم السليم والتي هي عنوان المبادرة المهمة.

حيث رحب مدير أكاديمية فوكس الرياضية الكابتن رائد عساف بالضيوف والمشاركين معبرا عن سعادته بهذه التشاركية الإيجابية مع منتدى البيت العربي الثقافي ممثلاً برئيسه المهندس صالح الجعافرة وأمين السر الأديبة ميرنا حتقوة وفريق العمل الرائع، ومن جانبها شكرت الأديبة ميرنا حتقوة رئيسة الفريق وأمين سر المنتدى أكاديمية فوكس الرياضية ممثلة بالكابتن عساف والكابتن السراديح على حفاوة الاستقبال والتواصل وحسن الضيافة .

وقدمت عدد من الاقتراحات تساهم بالتوأمة بين الرياضة و الثقافة وكان اهمها إنشاء مكتبة صغيرة داخل الأكاديمية وتزويدها بالكتب اللازمة للصغار والكبار كهدية من المنتدى لتساهم بتحفيز الاطفال والشباب على القراءة والاطلاع أثناء التمرين وبعده وكان هذا الاقتراح له الأثر الطيب لدى القائمين على الأكاديمية والطلبة.

وقدمت الروائية والقاصة عنان محروس قصة حول غزة تفاعل معها الطلبة ونالت إعجابهم تخللها أسئلة ومداخلات أثرت الموضوع .

وقام الأديبان عنان محروس و شفيق العطاونة بتقديم مسابقة ثقافية منوعة تفاعل معها الطلبة والحضور جميعاً رافقها توزيع الهدايا القصصية.

وكان من الحاضرين المدير الفني للأكاديمية الماستر رأفت السراديح الذي أثنى على المبادرة القيّمة والتشاركية الرائعة ورحب بالزوار وبما قدموه.

وكانت الفعالية قد لاقت نجاحاً واهتماماً لافتاً بحيث رحب الفريقان بإقامة فعاليات تشاركية في قادم الأيام.

وقد حضر الفريق الزائر جزءاً من تدريبات الطلبة وعروضهم الرياضية.

وفي الختام تم التقاط الصور التذكارية بين الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!