أخبار الاردندولي

الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالعمل مع الأردن لمساعدته في مواجهة التحديات الأمنية على الحدود

الشاهين الاخباري

أكدت السفيرة الأميركية في عمّان يائل لمبرت، الاثنين، إن الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة العمل مع الأردن لمساعدته في مواجهة التحديات الأمنية على الحدود.

وأوضحت لمبرت في بيان بعد الهجوم ضد القوات الأميركية قرب الحدود مع سوريا، “نحن ملتزمون بمواصلة العمل عن كثب مع شركائنا الأردنيين لمساعدة الأردن في مواجهة التحديات الأمنية على الحدود ولدعم سعينا المشترك لتحقيق الأمن والسلام”.

وأضافت أن “الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن هي حجر أساس للاستقرار والأمن في المنطقة، وتعاوننا الأمني الثنائي القوي هو ركيزة لعلاقتنا”.

وأدانت لمبرت “بشدة” الهجوم ضد القوات الأميركية ما أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة آخرين.

وقالت إنها “تشارك وزملاءها في السفارة الأميركية الحداد على مقتل ثلاثة من أفراد القوات الأميركية في هجوم لطائرة مُسيرة، وندعو من أجل عائلاتهم والشفاء العاجل للمصابين”.

وتاليا بيان السفارة

‏”ندين بشدة الهجوم الذي وقع في 28 كانون الثاني/يناير ضد القوات الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية. أشارك زملائي في السفارة الأمريكية الحداد على مقتل ثلاثة من أفراد القوات الأمريكية في هجوم لطائرة مُسيرة وندعو من أجل عائلاتهم والشفاء العاجل للمصابين. لقد قدم الأفراد الذين سقطوا حياتهم دفاعاً عن الولايات المتحدة وضماناً لسلامة حلفائنا وشركائنا في الحرب ضد الإرهاب، وسيتم تكريم تضحياتهم إلى الأبد من قبل السفارة. إن الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن هي حجر أساس للاستقرار والأمن في المنطقة وتعاوننا الأمني الثنائي القوي هو ركيزة لعلاقتنا. نحن ملتزمون بمواصلة العمل عن كثب مع شركائنا الأردنيين لمساعدة الأردن في مواجهة التحديات الأمنية على الحدود ولدعم سعينا المشترك لتحقيق الأمن والسلام.”

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!