فلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مخيم نور شمس ويحظر التجوال 

الاحتلال الإسرائيلي يدمر خطوط المياه والكهرباء في مخيم نور شمس 

الشاهين الإخباري

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي محاصرة مخيم نور شمس شرق طولكرم، وحظر التجوال فيه، وسط تدمير للبنية التحتية ولخطوط المياه والكهرباء، وذلك بعد أن كانت قد اقتحمته قبل منتصف الليلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فجر الثلاثاء، أن جرافات الاحتلال الإسرائلي دمرت خط المياه الناقل الرئيسي في حارة المدارس بالمخيم، ودمرت إحدى الخزانات، ما تسبب في انسياب المياه بقوة كبيرة نحو حارات المخيم.

كما قطع التيار الكهربائي من داخل المخيم بعد تدمير جرافات الاحتلال لكوابل الكهرباء في المنطقة المحيطة فيها.

وداهمت قوات الاحتلال منازل فلسطينيين في حارة المدارس، وفتشتها وأخضعت أصحابها للاستجواب، ونشرت القناصة على نوافذها وأسطحها، في الوقت الذي نشرت مجموعة أخرى من القناصة داخل البنايات العالية في محيط المخيم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، مدينة طولكرم، ومخيم نور شمس شرقها.

كما أن قوات كبيرة من الاحتلال ترافقها عدة جرافات، اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وتوجهت نحو دوار العليمي (المحاكم)، وشارع السكة، وصولا إلى مخيم نور شمس.

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت المخيم، ودفعت بتعزيزات عسكرية إضافية نحوه، وأعلنت حظر التجوال فيه، ومنعت السكان من الخروج من منازلهم، فيما عملت جرافات الاحتلال على تجريف وتخريب البنية التحتية عند مدخل المخيم، وفي حارتي العيادة والدمج وجبل النصر، كما أغلقت شارع المقبرة من المقطع الواصل مع شارع السكة بعد تخريب مقاطع منه، وسط سماع إطلاق نار وانفجارات في المنطقة.

وأشارت (وفا) إلى حدوث تشويش على شبكات الاتصالات والإنترنت، تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

وهدمت جرافات الاحتلال محلا لبيع الأجهزة الخلوية على مدخل المخيم الرئيسي، في الوقت الذي منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول لبعض الحالات المرضية داخل المخيم.

وفا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!