عربيدوليفلسطين

الحوثيون: تصنيف الولايات المتحدة لنا لن يثنينا عن مساندة الفلسطينيين 

الحوثيون يطالبون الولايات المتحدة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان على غزة

الشاهين الإخباري

قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين، ناصر الدين عامر، إنّ تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين (في إشارة إلى إعادة وضعهم على قائمة الجماعات الإرهابية عالميا) لن يثنينا عن مساندة الشعب الفلسطيني.

وأضاف عامر، أن موقف الحوثيين ثابت ولن يتراجع، حيث إنّ تصنيف الحوثيين من قبل الولايات المتحدة لن يضر بنا باعتبار أنه ليس لدينا مصالح حاليا مع أميركا؛ حيث إنه تصنيف فقط وليس له أي اعتبارات أمنية ولا معايير.

وأشار إلى أن التصنيفات هي اعتبارات سياسية لخدمة مصالحها؛ قائلا: “من يزعج الولايات المتحدة يصبح إرهابيا ومن يعمل لصالحها هو ليس إرهابيا”، لذلك لا قيمة لهذا التصنيف لا من الناحية العملية ولا الموقف.

ولفت إلى أن الحل حاليا هو وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار عنه، حيث إنّ أي حلول تبحث عبر الضغط العسكري أو الاستهداف أو التصنيف بالإرهاب (…) لن توصل إلى حلول.

وأكّد عامر أن الحوثيين يربطون الآن مصيرهم وموقفهم بقطاع غزة والضفة الغربية لأن موقفنا ديني، موضحا أن من يريد الحل عليه وقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها.

وبيّن عامر أن الحوثيين لا يستطيعون التراجع عن قرارهم، مطالبا الولايات المتحدة بدراسة الخيارات بشكل أفضل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان على غزة؛ وبغير ذلك هم مستمرون.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!