رياضة

الإتحاد المصري يقيل فيتوريا ويعيّن محمد يوسف مؤقتاً

الشاهين الإخباري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة مدرب المنتخب الوطني الأول البرتغالي روي فيتوريا عقب الخروج من الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا إثر الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وأصدر مجلس إدارة الاتحاد بيانا رسميا عقب اجتماعه الأحد جاء فيه “قرّر مجلس إدارة الاتحاد المصري عقب مناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع المقبل”.

كما قرّر المجلس الموافقة على تعيين محمد يوسف، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، مدربا مؤقتا للمنتخب لحين اختيار مدير فني أجنبي وجهازه المعاون.

ولم يوضح بيان اتحاد الكرة مصير البند الجزائي في عقد فيتوريا الذي يتقاضى راتبا شهريا قدره 200 ألف يورو، ويحق له الحصول على راتب ثلاثة أشهر في حال إقالته قبل انتهاء مهلة 15 يوما من تاريخ الخروج من كأس أمم إفريقيا.

وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر في تموز/ يوليو 2022 خلفا لإيهاب جلال بعقد يمتد لأربع سنوات.

وقاد البرتغالي المنتخب في 18 مباراة، منها 8 ودية بالإضافة إلى 10 مباريات رسمية.

ويخوض الفراعنة مباراتهم الرسمية الأولى المقبلة أمام بوركينا فاسو في 5 حزيران/ يونيو 2024 ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!