أخبار الاردن

ضبط 6 أشخاص اعتدوا على أشجار حرجية في جرش 

الشاهين الإخباري

ضبطت كوادر قسم الحراج التابع لمديرية زراعة جرش، 6 أشخاص اعتدوا على الأشجار الحرجية وتحويلهم إلى القضاء والحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحقهم، وفق رئيس قسم حراج جرش فايز الحراحشة الثلاثاء.

وقال الحراحشة، إن الطوافين التابعين لقسم حراج جرش ينفذون جولات على المناطق الحرجية على مدار الساعة، خاصة في المناطق الوعره لضمان عدم الإعتداء على الأشجار الحرجية داخل المحافظة.

وأضاف أن الأشخاص ضبطوا في مناطق مختلفة داخل المحافظة، مبينا بأن قسم الحراج حرر العام الماضي 86 ضبطا لاعتداء أصحابها على المناطق الحرجية منها قرابة 28 ضبط على أشجار حرجية.

وبين الحراحشة أنه جرى مؤخرا تنفيذ مشروع تحريج عدد من المناطق داخل المحافظة مثل تخريج قرابة 129 دونما في منطقة الكفير، وفي 118 دونما في منطقة المصطبة وعددا من المناطق الأخرى داخل المحافظة.

وأشار إلى أن دوريات مشتركة من قسم الحراج ومديرية الأمن العام تنفذ دوريات مشتركة لضبط المعتدين على المناطق الحرجية، موضحا أيضا بأن الدوريات الخارجية التابعة للأمن العام تضبط أي مركبة تعمل على تحميل الحطب بدون رخصة.

وعقد مؤخرا في مبنى المحافظة، اجتماعا ضم كوادر مديرية زراعة جرش والشرطة الملكية لحماية الطبيعة لبحث تسهيل مهمات الطوافين وتشديد الرقابة على المناطق الحرجية.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!