أخبار الاردن

وزير الصحة : انجزنا 70% من استراتيجية الوزارة

الشاهين الاخباري

تتجه وزارة الصحة توسعة المرحلة الثالثة لمركز سميح دروزة للأورام، حيث استقبل خلال العام الماضي قرابة 5300 مراجعًا وتم إعطاء أكثر من 5 آلاف جلسة علاج كيماوي، وفقا لوزير الصحة فراس الهواري.

وقال الهواري الثلاثاء، خلال لقاءً إعلاميا مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان “رفع كفاءة القطاع الصحي الحكومي 2023-2024″، إنّ الوزارة اطلقت العام الماضي استراتيجية لأول مره لمدة 3 سنوات، حيث إنّ العادة جرت أن الاستراتيجية تكون 5 سنوات على الأقل.

وأضاف أن الهدف من الاستراتيجية لـ 3 سنوات وضع تحدٍ يدمج بين الوزارة ورؤية التحديث الاقتصادي والإداري، حيث نضع أهداف سريعة قابلة التحقيق ويلمسها المواطن من خلالها التطور في أداء الخدمات.

وأكّد انهاء 70% من متطلبات السنة الأولى، معتبرا ذلك انجاز لأن المرحلة الأولى هي الأصعب في إطلاق الاستراتيجيات.

وبين الهواري، أن الوزارة طورت من خدماتها خاصة التي تمس المواطن بشكل مباشر من حيث تقديم الخدمات العلاجية؛ كما توجد مشاريع استراتيجية للوزارة تمهد إلى مستقبل جديد تقدم فيه الخدمة بالوزارة بطريقة مختلفة تماما.

وأوضح أن الوزارة ركزت خلال السنوات الماضية على تعزيز الخدمات التي تهم المواطن.

وأشار الهواري، إلى أن تاريخ وزارة الصحة ومنذ تأسيسها لم تجري عمليات نوعية في مستشفياتها كالقسطرة القلبية، والقلب المفتوح، حيث إنّها أصبحت تقدم الخدمات في مستشفيات البشير، والحسين السلط الجديد، ومستشفى الزرقاء، الذي كان آخر هذه المستشفيات والذي استطاع منذ شهر 3 الماضي وحتى الآن القيام بأكثر من 900 عملية قسطرة.

وأكّد أنه لن يمر شهر دون اي انجاز جديد في الوزارة لخدمة المواطنين، حيث إنّ الوزارة أتمتة 36 خدمة إلكترونية لوزارة الصحة وستعلن عن إطلاقها قريبًا،

وتابع أن الوزارة ستنهي منتصف العام الحالي من أتمتة 63 خدمة إلكترونية للوزارة بما يسهل على المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!