جامعتنا

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وأمديست توقعان مذكرة تفاهم

الشاهين الإخباري

وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، ومنظمة «أمديست» للخدمات التعليمية والتدريبية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بهدف تطوير مهارات الشباب الأردني في مجالات المهارات الوظيفية والرقمية الملائمة لقطاع الطيران لمواكبة مهارات العمل المطلوبة.

وقع المذكرة مندوبًا عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم، نائب الرئيس الأستاذ الدكتورة منى أبو دلو، والمدير القطري لأميدست الأردن السيدة نور الرشيد، بحضور الأستاذ الدكتورة حنان النمري.

وتضمنت المذكرة تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تقديم التدريب اللازم لعدد من شباب المجتمع الأردني في المجالات والمهارات الوظيفية والرقمية الملائمة لقطاع الطيران، وتقديم السّير الذاتية للأفراد المتقدمين لبرنامج التأهيل الوظيفي للالتحاق في القطاع الجوي، بالإضافة إلى التعاون مع الكليات والأقسام المعنية بهذا المشروع لتعزيز فرص التعاون في فعاليات تثري الفرص التوظيفية ولقاء القطاع الخاص للمتدربين الذين سيتم اختيارهم من طلاب السنة الأخيرة على مقاعد الدراسة في أقسام الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الطيران والهندسة الصناعية.

وأكدت أبو دلو حرص الجامعة وبالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص على تنمية المهارات الرقمية ومهارات التواصل والجاهزية الوظيفية لدى طلبة الجامعة والمتوافقة مع متطلبات سوق العمل المستقبلية التي باتت متطلبًا أساسيًا لتؤهلهم للعمل في السوق المحلي والعالمي، موضحةً أن الجامعة ستقدم الدعم لأمديست من خلال مشاركتها بالمعايير الفضلى ودعم جهود الاختيار.

وبيَّنت الرشيد أن أمديست تعمل على تطوير برامج فعّالة تتناغم مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة، للمساهمة في جذب المانحين والشركاء وتصميم البرامج لتحقيق أهداف التنمية لدى الوزارة، مشيدةً بتجارب جامعة العلوم والتكنولوجيا الرائدة والمميزة على مختلف الأصعدة.

والجدير بالذكر أن امديست منظمة خاصة غير ربحية تهدف إلى تحسين فرص التعليم والتدريب في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن طريق توفير تعليم اللغة الانجليزية والتدريب على المهارات المهنية والتعليمية، كما انها تدعم العديد من مشاريع التنمية المؤسسية في المنطقة، وتدير برامج التبادل الثقافي والتعليمي فيما بينها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!