أخبار الاردنجامعتنا

“اليرموك” تشارك في أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني – التركي

الشاهين الإخباري

شاركت جامعة اليرموك في أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني التركي، الذي نظمته كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة تنشيط السياحة، ومجلس التعليم العالي التركي، في العاصمة عمّان، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، ورئيس مجلس التعليم العالي التركي الدكتور إيرول اوزفار، والسفير التركي في عمان اردام أوزان.
وقدم رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، خلال الملتقى، عرضا تقديميا حول الجامعة ونشأتها وموقعها الاستراتيجي شمال المملكة وسط مدينة إربد، وما تمثله من تجربة مميزة في التنوع الثقافي وسهولة في الخدمات، وما تضمه من كليات وبرامج اكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا / الماجستير والدكتواره، وطلبتها وما تقدمه من مزايا وخدمات طلابية متنوعة.
وأشار إلى حرص الجامعة للتوسع في شبكة علاقاتها مع مختلف المؤسسات الاكاديمية والجامعات حول العالم، مبينا أن الجامعة انجزت 137 اتفاقية اكاديمية مع مؤسسات تعليمية من 44 دولة حول العالم، منها 15 اتفاقية اكاديمية مع مؤسسات تركية.
ولفت مسّاد إلى الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة فيما يخص البرامج المدعومة، كبرنامج ايراسموس بواقع 107 اتفاقية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن جامعة اليرموك ترتبط مع الجامعات التركية بـ 35 اتفاقية وأن 52 طالبا من جامعة اليرموك سافروا والتحقوا لدراسة فصل دراسي ضمن برنامج ايراسموس في الجامعات التركية، كما وأن 74 موظفا من جامعة اليرموك، قاموا ضمن هذا البرنامج بزيارات إلى مختلف الجامعات التركية للاطلاع على تجربتها، وما يرافق ذلك من تعريف وتسويق بجامعة اليرموك ومسيرتها وانجازاتها.
وبين عدد اتفاقيات الجامعة مع الجامعات التركية ضمن برنامج “مولانا” والبالغة 22 اتفاقية، والتي ترتب عليها زيارة 13 طالبا من جامعة اليرموك إلى الجامعات التركية، و53 طالبا من الجامعات التركية إلى جامعة اليرموك.
وعرض مسّاد إلى ما تقدمه جامعة اليرموك ودورها في خدمة اللغة العربية ونشرها، من خلال مركز اللغات عبر برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها، مبينا أن جامعة اليرموك اضطلعت بهذا الدور منذ عام 1984 ، لافتا إلى ارتباطها بعدد من الاتفاقيات مع جامعات عالمية بهذا الخصوص، كجامعتي فيرجينيا وميسيسبي الأمريكيتين وجامعة بوسان من كوريا الجنووبية وجامعة كوكوشيكان اليابانية وجامعة بريمن الألمانية.
وحضر الملتقى من جامعة اليرموك كل من عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية – مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ومدير مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل، ومساعد مدير مركز اللغات الدكتورة نانسي الدغمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!