اخبار الناس

درجة الامتياز للمحامية المتدربة رغد الزعبي من نقابة المحامين في بحث حول جرائم الحرب

الشاهين الإخباري


قدمت المحامية المتدربة رغد عبد الله فلاح الزعبي بحثا لدى نقابة المحامين الأردنيين، من نوع مختلف، وموسوم بعنوان “جرائم الحرب”، كأول بحث قانوني يقدم لنقابة المحامين في القانون الدولي، في هذا الوضع الراهن الذي نشهده في الحرب على غزة.
وكتبت رغد الزعبي عن جميع الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة واسنادها على نصوص وأسس قانونية دولية وفق اتفاقيات جنيف واتفاقية لاهاي والبروتوكول الأول الاضافي لاتفاقيات جنيف وغيرها من القرارات الدولية.
كما تضمن البحث الواجبات الملقاة على عاتق “اسرائيل” كدولة احتلال تجاه المدنيين في قطاع غزة وفق اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب.
وتم كذلك تسليط الضوء القانوني على الأسس التي تقر بشرعية المقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال وفق العديد من القرارات الأممية، وبناء عليه حق الشعب الفلسطيني في مقاومة محتله.
وحصل هذا البحث القانوني على إعجاب اللجنة والحضور بطريقة التقديم والصياغة القانونية وتقسيم البحث بشكل متسلسل، إذ أن الباحثة استندت إلى كافة القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة في كل موضوع تحدثت عنه في هذا البحث.
وفي النهاية قررت اللجنة منحها درجة الامتياز في البحث مع توصية بنشره لدى المكتب الفني في النقابة لغايات نشره في مجلة نقابة المحامين النظاميين الأردنيين على ما هو عليه ودون أي تعديل.
وتم البحث تحت إشراف اللجنة المؤلفة من الأساتذة:
المحامي بلال نصيرات (رئيس اللجنة) – المحامي أحمد المغاربي – المحامي جمال جيت.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!