أخبار الاردن

العرقان يرعى فعاليات الملتقى الاقتصادي الأول للتسويق الاكتروني ويطلق أول مشروع للمتجر الاكتروني في المفرق

نظمته خطة الستة للاستشارات الإدارية والتسويق بمشاركة واسعة من القطاعات التجارية

الشاهين الاخباري

أطلق رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان فعاليات الملتقى الاقتصادي الأول للتسويق الاكتروني المتجر الإلكتروني الأول في المحافظة والذي نظمته مؤسسة خط الستة للاستشارات الإدارية والتسويق وبحضور حشد واسع من الفعاليات التجارية والمهتمين.
وألقى رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان كلمة قال فيها ” ان هذا اللقاء فرصة للجميع للاستفادة من القائمين على إطلاق المتجر والتطبيق الاكتروني لما سيقدموه من معلومات وافية وطريقة الانضمام والاستخدام وكيفية تسويق المنتجات للقطاعات التجارية وتسهيل عمليات البيغ الاكتروني وباحدث الطرق.
وأكد الدكتور العرقان إن استضافة غرفة التجارة لهذا اللقاء الهامجاء ضمن المسؤولية الملقاة على عاتق غرفة تجارة المفرق لمواكبة متطلبات المرحلة في تقوية الاقتصاد وحماية القطاع التجاري المحلي، وَذلك وفق التنافسية، والتي نسعى جاهدين لإنجاح هذه الجهود التشاركية ما بين كافة مؤسسات الوطن.
وأشار الدكتور العرقان إلى إن إطلاق مثل هذه المبادرات التجارية الاكترونية الخدمية وبشكل احترافي من خلال إشراف القائمين على هذا المشروع والمتواجدون معنا اليوم ليؤكد الحرص على دعم القطاع التجاري لتمكينهم من استخدام الممارسة الحديثة في التجارة الاكترونية، والذي من شانه ان يسهم في عودة المستهلك الأردني إلى السوق المحلي.
وبين الدكتور العرقان أن غرفة تجارة محافظة المفرق ستبقى على الدوام أبوابها مفتوحة للشراكة مع الجميع من أجل تقديم الخدمة الأفضل والمميزة والحديثة لكافة القطاعات التجارية.
كما عرض صاحب مالك المتجر ومدير عام مؤسسة خط الستة للاستشارات الإدارية والتسويق أحمد انور الحتة فكرة إنشاء المتجر الإلكتروني والتي جاءت لمواكبة التطور الحديث في عالم التجارة الإلكترونية من خلال استخدام الوسائل الجديدة في مجال آلية التسويق وفق أحدث الممارسات الداعمة للتجارة الأردنية وسهولة وصول المنتج المحلي بكل سهولة َويسر.
ووجهت لارا ابو روزة من مؤسسة خط الستة للاستشارات الإدارية والتسويق شكرها وتقديرها إلى رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان وأعضاء مجلس الغرفة والداعمين لإنجاح هذه الفعالية والتي تعد انطلاقة نوعية في تعزيز الشراكة الهادفة لإطلاق مثل هذا المشروع والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة وبما يسهم في خدمة القطاع النجاري وتقديم الخدمات الإلكترونية وضمن أحدث التقنيات في مجال المتاجر الإلكترونية.
وعلى هامش الفعالية عقدت ندوة والتي ادارها الزميل الدكتور يوسف المشاقبة حول مستقبل التجارة الإلكترونية والاقتصادي تحدث فيها غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان حول الرؤية المستقبلية للاقتصاد والتجارة والتحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل ظروف المنطقة، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لمواجه مثل هذه التحديات.
كما تحدث العين السابق َورئيس غرفة صناعة عمان السابق زياد الحمصي حول جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في دعم الاقتصاد الوطني والنقلة النوعية التي وصل إليها الاقتصاد رغم التحديات الان ان الأردن استطاع تجاوز هذه العقبات من خلال الخطط الموضوعة بهذا الخصوص.
عضو غرفة تجارة الأردن وممثل القطاع المنزلي والقرطاسية همام هبنكة تطرق إلى أهمية دعم مثل هذه المبادرات والمشاريع الداعمة للتجارة الاكترونية والتي من شأنها أن تسهل الكثير على القطاعات التجارية في تسويق المنتج وفق الممارسات الجديدة والحاجة الماسة للاقتصاد لمثل هذه الأفكار.
وبين نقيب تجار الالبسة والاقمشة السابق والخبير الاقتصادي منير دية أكد أهمية نجاح الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص في دعم الاقتصاد والتجارة والتي يتطلب اتخاذ المزيد من الخطوات لمواكبة كل ما هو جديد في مجال التجارة وخصوصا الاكترونية منها وبما بحقق مردود تجاري واقتصادي افضل.
وتضمنت فعاليات الملتقى على عرض فيديو لمؤسسة خط الستة للاستشارات الإدارية والتسويق واتفاقية التعاون ما بين المؤسسة وغرفة تجارة محافظة المفرق وفقرات مسابقة وجوائز على الحضور، بالإضافة إلى توقيع اول اشتراك للمتجر مع الدكتور خيرو العرقان.
وفي ختام الملتقى قام راعي الحفل الدكتور العرقان بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية التي عقدتها مؤسسة خط الستة للاستشارات الإدارية والتسويق في غرفة تجارة محافظة المفرق.
وقامت بإدارة الحفل بنجاح الزميلة هاجر شاهين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!