فلسطين

تحذير فلسطيني من “كارثة ومجزرة” إذا اجتاح جيش الاحتلال الإسرائيلي رفح

الشاهين الإخباري

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، من “كارثة ومجزرة” قد تخلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين إذا اجتاح جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفح، التي تضم مئات آلاف النازحين.

وقال المكتب في بيان، “نُحذر من كارثة ومجزرة عالمية قد تُخلِّف عشرات آلاف الشهداء والجرحى في حال تم اجتياح محافظة رفح” في أقصى جنوب قطاع غزة، محملا، الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي وإسرائيل “المسؤولية الكاملة”.

وتضم رفح أكثر من 1.4 مليون فلسطيني بينهم 1.3 مليون نازح بحسب المكتب، وسط طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جيش الاحتلال، وضع خطة لـ “إجلاء” المدنيين من رفح حيث يوجد حاليا نحو نصف سكان غزة البالغ عددهم الإجمالي 2.4 مليون نسمة.

وأفاد مكتب نتنياهو في بيان أن رئيس الوزراء طلب من مسؤولين عسكريين “تقديم خطة مركبة لإجلاء السكان والقضاء على كتائب” حركة حماس في المدينة التي تمثل الملاذ الأخير للنازحين الهاربين من الحرب على قطاع غزة.

وطالب المكتب، مجلس الأمن الدولي، بـ “الانعقاد الفوري والعاجل واتخاذ قرار يضمن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، وكذلك وقف القتل المتعمد ضد عشرات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة ووقف تهديدات الاحتلال المستمرة ضد محافظة رفح وغيرها من المحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!