مجلس الامةأخبار الاردن

رئيس مجلس الأعيان يبحث مع السفير الهولندي أوجه العلاقات الثنائية

الشاهين الإخباري

بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الاثنين، مع السفير الهولندي لدى المملكة هاري فيرفاي، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية البناء عليها بما يخدم المصالح المشتركة، والأوضاع الراهنة في المنطقة.

وعرض الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان، بحضور رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الهولندية العين احسان بركات، لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة، ولاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مطالباً المجتمع الدولي بدعم الجهود والمساعي الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، والسماح بدخول المساعدات الانسانية لغزة.

وأشار إلى جهود جلالة الملك الهادفة إلى ايجاد الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، وبما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، وأن تكون دولة متصلة وقابلة للحياة.

ودعا الفايز الى عمل جاد من قبل المجتمع الدولي لوقف التطهير العرقي وجرائم الابادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أهمية حماية الشعب الفلسطيني، فمن غير المقبول استمرار اسرائيل بالخروج عن القانون، وضرب جميع القوانين والمواثيق الدولية والانسانية بعرض الحائط.

بدوره، أكد السفير الهولندي أهمية الشراكة مع الأردن لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وأهمية تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات، واصفاً العلاقات الاردنية الهولندية بالراسخة والعميقة.

وأشاد السفير بالجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني، لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة، وحل مختلف نزاعاتها وفق الاطر السياسية والحوار، بعيداً عن العنف والقتل والتدمير، مثمناً جهود جلالته في السعي لايجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وأشار السفير إلى العديد من أوجه التعاون بين هولندا والأردن، وحرص بلاده المستمر لتطوير علاقاتها الثنائية مع الأردن وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!