أخبار الاردنرياضة

الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية

الشاهين الإخباري

برعاية وحضور معالي العين جمال الصرايرة شهدت قاعة فندق لاند مارك مساء السبت، مؤتمراً صحفياً للجمعية الأردنية للثقافة الرياضية، تم من خلاله إشهار مجلس أمناء الجمعية برئاسة معالي العين جمال الصرايرة وعضوية السادة: معالي صخر دودين، معالي المهندس نضال الحديد، المهندس محمد الرواشدة، ، المهندس عامر البشير، الدكتور حسن السعود، الدكتورة سهى أديب، الدكتور وضاح البرغوثي، الدكتور وضاح الكيلاني، المحامي محمد عيسى عوده والسيد سامر الطيب.
وشهد المؤتمر الصحفي تسليم خطاب الدعوة من الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وأمانة عمان الكبرى، حيث كان الاتحاد العربي أعلن في وقت سابق عن منح جائزة خاصة لبرنامج المجلة الرياضية الذي يبث عبر قناة الأردن الرياضية وشاشة التلفزيون الأردني بصفته من أعرق البرامج الرياضية التلفزيونية في الوطن العربي والذي مضى على إنطلاقه أكثر من (40) عاماً، وجائزة خاصة لمشروع مراكز الواعدين التابع لأمانة عمان الكبرى، الذي يهتم بالفئات العمرية وتطوير المواهب الكروية.
وتسلم د. ليث مبيضين مدير قناة الأردن الرياضية والمهندس زيد السعايدة ممثلاً عن أمانة عمان الكبرى دعوتي حضور النسخة الخامسة من حفل جوائز الإتحاد العربي للثقافة الرياضية لعام 2023 والذي سيقام في العاصمة المصرية القاهرة خلال شهر نيسان القادم.
وألقى السيد حسن مسعود رئيس الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية، كلمة أكد فيها ان الجمعية اثبتت ذاتها وفرضت إسمها محلياً وعربياً ودولياً، ومشدداً على ثقته في تعاون مجلس الأمناء ومجلس إدارة الجمعية لتحقيق الأهداف المنشودة والمساهمة في رفعة الرياضة الأردنية ورفع راية الوطن في كل المحافل.

وأعرب العين جمال الصرايرة في كلمته عن اعتزازه بثقة الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية بقوله “أشكر الجمعية على هذه الثقة الغالية.. وأود أن أؤكد للجميع أنني ما قبلت في هذا المنصب إلا رغبة في التعاون مع الجمعية في تأصيل قيم الرياضة النبيلة في كل الملاعب الأردنية، لتسموا بقيمها وتسامحها فوق أي تنافس وترفع راية الروح الرياضية بين الأندية والمشجعين لنتجاوز التعصب الأعمى إلى الإنتماء الواعي”.
وقدم الصرايرة التهاني إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وإلى سمو ولي العهد الأمير الحسين ابن عبدالله الثاني وإلى أسرة كرة القدم الأردنية برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين ومجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين وإلى كل الشعب الأردني على ما قدمه منتخب النشامى في نهائيات كأس آسيا بحصوله على المركز الثاني والذي أدخل السرور الى قلب كل أردني ولفت أنظار العالم الى تطور كرة القدم الأردنية.
من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور حسن السعود عميد كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية، أهمية الرياضة للمحافظة على صحة الإنسان، ومشيراً الى الحاجة لتظافر جهود مؤسسات الدولة لتبني نفهوم الثقافة الرياضية وإدراك أهمية الرياضة التي احتلت المرتية الثانية عالمياً في قطاع الإستثمار بعد تكنولوجيا المعلومات.
وتولى إدارة المؤتمر الصحفي الدكتور زياد الرميلي الذي قدم عبر تقنية الفيديو المرئي نبذة عن الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية التي تأسست في العام 2019، بسلسلة تضمنت، فكرة التاسيس والمؤسسون والرؤيا والرسالة والقيم والاهداف واستراتيجية العمل.
أفضى بذلك الزميل محمد قدري حسن الناطق الإعلامي للجمعية، الذي أشار الى ان المرحلة القادمة ستشهد إقامة العديد من الأنشطة من خلال الإنفتاح على المؤسسات الوطنية والرياضية والجهات ذات العلاقة والإختصاص.
وفي الختام كرمت أسرة الجمعية رئيس وأعضاء مجلس الأمناء والجهات الفائزة بجوائز الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بدروع تذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!