أخبار الاردنواحة الثقافة والمعرفة

الشهوان توقع كتابها الجديد ” زوايا صغيرة “

الشاهين الإخباري

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور أمين المشاقبة وزير التنمية الإجتماعية الأسبق وحضور الدكتورحسين العموش و الروائي الأستاذ رمضان الرواشدة و مدير عام دائرة الأحوال المدنية الأسبق عطوفة الباشا فواز الشهوان وجمع غفير من المهتمين بالشأن الادبي والثقافي وقعت الدكتورة ريما الشهوان كتابها الثالث وإصدارها الأدبي الاول ” زوايا صغيرة” .

الدكتور امين المشاقبة وخلال حفل التوقيع قال : إننا امام اديبة أردنية شابة تسعى جاهدة لشق طريقها في هذا المضمار الصعب وفي ظروف اجتماعی اكثر صعوبة ، تسعى من خلال مجموعة القصص الصغير ان تسجل رغبة جامحه وملحه للتبعير عما في الذات وإضفاء الطابع القيمي عليها وخصوصاً عندما يسبقها القلم بالكتابة في زواياها الكبير هناك بعداً من السيرة الذاتية و التجربة الحياتية التي تأخذ منها العبر والإستفادة و محاولة تعميمها.

و أضاف المشاقبة ”

الدكتور ريما الشهوان اديبة و مكانية ساحر تمثل روح الوطنية الأردنية، قلم تربي في مجتمع أردني أصيل استخدمت اسلوباً سهلاً و اضحاً في التعبير وتقديم رؤيتها الذاتية في العديد من الأشياء، أتمنى لها تقدماً ، وازدهاراً في هذا المضمار وان تدعونا مرة اخرى لرواية متعددة الزوايا.

الروائي رمضان الرواشدة و في قراءة انطباعية قال:
فى الرسائل من الفنون التي أهملها العرب في الزمن الحديث تطورت في العهد العباسي نصوص نثرية قد تتضمن خطاباً عاماً ، وتصاغ با سلوب وجداني غير قابل للتصنيف.
و أضاف ” زوايا صغيرة” نصوص ادبيه خواطر و نوع من البوح تخلو من التفاصيل بعرض فيها الكاتب فكرة حيث تميزت الشهوان باللغة الجميلة السهلة المعبرة عن هوية اردنية تفتخر فيها الكانية بالعشائر وقيمهم الجميلة بعيداً عن انواع التخصيب القبلي و قيم المروءة والشرف والنخوة والفزعة وإغاثة الملهون وغيرها .

الدكتور حسين العموش قال : إن الخواطر التي تضمنها الكتاب تأخذ القارئ إلى الحياة وتجاذباتها بين الحلو والمر، وهي كتابة من قلب صادق مفعم بالعاطفة، كما انها جرعة مركزة من الوعي والصدق والشفافية، لافتا إلى أن مسيرة الكاتبة المهنية وحياتها الاجتماعية تركت أثرا واضحا على الخواطر الأدبية التي صاغتها بلغة جميلة.

فيما تحدثت الكاتبة الشهوان عن نتاجها الادبي الحالي، والذي جاء “استراحة محارب” بين كتابين علميين دسمين، مؤكدة انه خواطر فيها بوح شامل، فيه الكثير من الفرح والدمع، الاحباط والتفاؤل.

وفي نهاية الحفل وقعت الكاتبة الشهوان على نسخ من كتابها للعديد من القراء الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page