فلسطين

هنية يدعو إلى ترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي عبر ثلاثة مستويات

الشاهين الإخباري

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، الأحد، إلى ترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي عبر ثلاثة مستويات، في ظل دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها السادس.

وقال هنية في كلمة مصورة إن حركة حماس معنية أكثر من أي وقت مضى بوحدة الشعب الفلسطيني ولإعادة بناء مكوناته السياسية والقيادية على أسس صحيحة وسليمة.

ووفق رؤية هنية، “يترتب هذا على ثلاث مستويات الأول المستوى القيادي وإعادة بناء المرجعية الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية عبر الانتخابات لمجلس وطني فلسطيني، والمستوى الثاني هو الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني بمهمات محددة ولفترة زمنية مؤقتة لحين إجراء الانتخابات العامة التشريعية ورئاسية ومجلس وطني فلسطيني”.

أما “المستوى الثالث فالتوافق على برنامج سياسي للشعب الفلسطيني في هذه المرحلة”.

وذكر أن الحركة قدمت مقاربة سياسية على هذا الصعيد تتمثل في أنها مع إنهاء احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس مع حق العودة وتقرير المصير.

وطالب سكان القدس والضفة الغربية المحتلة باستثمار شهر رمضان المبارك لإسناد معركة “طوفان الأقصى” لحماية القدس والمسجد الأقصى ولمواجهة أي مؤامرات تستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!