أخبار الاردن

رئيس الوزراء يستقبل وزير الخارجية السنغافوري

الشاهين الإخباري

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأحد، وزير الخارجية السنغافوري، فيفيان بالاكريشنان والوفد المرافق الذي يزور الأردن ضمن جولة تشمل عدة دول إقليمية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان والسفير السنغافوري لدى المملكة شامشير زمان على علاقات الشراكة والصداقة التي تجمع البلدين والحرص الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز علاقات الأردن مع سنغافورة في مختلف المجالات.

ولفت الخصاونة الى أهمية البناء على الزيارة المهمة التي قام بها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الى سنغافورة بداية العام الحالي لدفع مسيرة التعاون بين البلدين سيما في المجالات الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والتدريب المهني والتقني .

وأطلع رئيس الوزراء وزير خارجية سنغافورة على الجهود التي يبذلها جلالة الملك لوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والانتقال الى افق سياسي يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفي اطار حل الدولتين الذي يكفل تحقيق الامن والاسقرار والتعاون بين دول المنطقة وشعوبها .

واشار الخصاونة الى جهود الاردن لايصال المساعدات الى الاهل في قطاع غزة عبر الجسر الجوي الذي اقامه الاردن لايصال المساعدات العاجلة للقطاع من خلال الانزالات الجوية معربا عن تقديره لسنغافورة على دعمها لهذا الجهد الانساني .

من جهته اكد وزير الخارجية السنغافوري الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعميق افاق التعاون المشترك في العديد من المجالات .

وثمن الجهود التي يقوم بها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وفي جهود إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!