أخبار الاردنجامعتنا

صرف 60 ديناراً شهرياً لـ 200 طالبة في جامعة البلقاء التطبيقية

الشاهين الإخباري

عقدت لجنة صندوق الطالبات في جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة رئيس الجامعة أحمد فخري العجلوني جلسة لصندوق الطالبات في الجامعة، وقررت اللجنة صرف (60) دينارًا شهريا لـ 200 طالبة ممن انطبقت عليهن شروط الصندوق من أصل (255) طالبة تقدمن بطلبات للصندوق.

وقال العجلوني إن جامعة البلقاء التطبيقية تسعى وضمن خططها واستراتيجياتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة- ضمن أهداف التعليم- في مساعدة الطالبات من هذا الصندوق؛ لتخفيف الأعباء المالية على الطالبات وذويهن من خلال هذه المبالغ التي تساعد الطالبات في تأمين بعض احتياجاتهن الدراسية من مواصلات وقرطاسية وكتب.

وأشار إلى أن مساعدة الطالبات هو جزء من رسالة الجامعة وخدمة لأبنائنا الطلبة ومساعدتهم ودعمهم في شهر رمضان المبارك، وأن الجامعة تسعى دوما لدعم ومساعدة أكبر قدر من طلبة الجامعة من خلال صندوق الطالب الفقير، وصندوق الطالبات، والاهتمام بالطلبة في أي شأن أو قضية طلابية ومتابعتها.

وبين أن اللجنة تعكف على دراسة مقترح معالي الدكتور محمود أبو حمور بتوسيع خدمات الصندوق ليشمل كافة كليات الجامعة، مؤكدا أن الدراسة ستعرض على اللجنة في اجتماعها المقبل.

ودعا العجلوني كافة المؤسسات الوطنية وخاصة مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء للتبرع لصندوق الطالبة ودفع زكاة الأموال لصالح الصندوق، علما بانه يوجد فتوى من دائرة الافتاء العام في مملكتنا الحبيبة بجواز دفع زكاة الأموال لهذا الصندوق، لتتمكن إدارة الجامعة من توسيع شريحة الطالبات المستفيدات من الخدمات المالية لهذا الصندوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!