أخبار الاردنالاقتصاد والاعمال

دائرة ضريبة الدخل: إتاحة إصدار وثيقة تسجيل بنظام الفوترة الإلكتروني عبر موقع الدائرة

الشاهين الإخباري

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، عن قيام دائرة ضريبة الدخل بإتاحة المجال للمكلفين الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني للحصول على وثيقة تسجيل تثبت قيامه بالتسجيل بهذا النظام.

ويأتي هذا الإجراء استناداً لأحكام نظام تنظيم شؤون الفوترة والرقابة عليها رقم 34 لسنة 2019 وتعديلاته الذي ألزم الشركات والمنشآت والمهنيين ومؤدي الخدمات والحرفيين الذين يطبقون نظام الفوترة بإصدار الفاتورة إلكترونياً من خلال نظام الفوترة الوطني الإلكتروني.

وقال أبو علي إنه بإمكان الشركات والمنشآت والمهنيين ومؤدي الخدمات والحرفيين الذين قاموا بالتسجيل بالنظام الحصول على هذه الوثيقة من خلال الدخول إلى موقع الدائرة الإلكتروني ثم اختيار البوابة الإلكترونية ثم أيقونة إصدار وثيقة تسجيل في نظام الفوترة الوطني الإلكتروني أو الدخول من خلال الرابط، ومن ثم يتم إدخال الرقم الضريبي للمكلف.

ودعا أصحاب الشركات والمنشآت والأفراد الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني، إلى ضرورة تسجيل شركاتهم ومنشآتهم ونشاطهم بنظام الفوترة، في حال لم يقوموا حتى الآن بالتسجيل بالنظام، وذلك لتوفيق أوضاعهم قانونيا حسب متطلبات النظام بأسرع وقت ممكن، تجنبا للمساءلة القانونية والتعرض للغرامات القانونية، موضحا أنه يمكن التسجيل بالنظام من خلال الرابط الإلكتروني.

‏وأوضحت الدائرة أنه يمكن لجميع المكلفين التواصل مع مركز خدمات المكلفين في الدائرة من خلال الهاتف أو تطبيق الواتس آب على هاتف رقم 062222130 أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، للإرشاد وتلقي المساعدة المطلوبة والإجابة على استفساراتهم وملاحظاتهم، وكذلك مساعدتهم بسير إجراءات معاملاتهم إلكترونيا والرد عليها في أقصر وقت ممكن.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!