منوعات

إرشادات ونصائح خاصّة بالسفر أثناء الصيام خلال شهر رمضان

الشاهين الاخباري

الرحلة السياحية في رمضان ممتعة للغاية، وتجعلك تطلع على العديد من الثقافات والعادات المختلفة حول العالم، ولكن قد تضطر إلى السفر في ساعات الصيام مما يساهم في شعورك الدائم بالإرهاق والتعب، وكي تكون رحلتك خالية من هذه المشكلات يجب عليك تطبيق بعض النصائح الهامة التي تجعل رحلتك مريحة خلال ساعات الصيام. في السطور الآتية، بعض من النصائح المفيدة في هذا الإطار.

حدد توقيت رحلاتك الجوية
هناك بعض الاستراتيجيات المختلفة للطيران خلال شهر رمضان. بالنسبة للرحلات الجوية القصيرة، يمكن السفر أثناء فترة الصيام مع ضرورة التأكد من الوصول قبل الإفطار بساعتين على الأقل، حيث يمنحك هذا الأمر متسعًا من الوقت للوصول إلى وجهتك النهائية من دون تأخير وجبة الإفطار. بالنسبة للرحلات الطويلة، يمكن السفر في ساعات الإفطار وذلك وفقًا للمنطقة الزمنية، من أجل الحفاظ على الجسم رطبًا طوال فترة الرحلة السياحية الطويلة.

حافظ على رطوبتك
يجب الحفاظ على رطوبة جسمك بهدف الشعور بالارتياح خلال ساعات الصيام وقت السفر، لذا من الضروري أن تهتم بتناول قدر مناسب من الماء خلال ساعات الإفطار وتناول السوائل المختلفة، كي يحتفظ جسمك بهذه السوائل أثناء ساعات السفر خلال الصيام.

لا تفوت وجبة السحور
قد لا يهتم البعض بوجبة السحور، وبالتالي هذا يكون مؤثرًا سلبيًا على سلامتك خلال فترة السفر في ساعات الصيام، لذا فمن الضروري تناول هذه الوجبة وتوفير كافة العناصر الغذائية التي تساعد في الشبع خلال فترة الصيام.

خطط لوجبة الإفطار
يجب عليك البحث عن المكان الذي تخطط فيه لكسر صيامك وتناول وجبة الإفطار، لذا فمن الضروري أن يتم ذلك بدقة لإيجاد المطعم المناسب وبه قائمة من الأطعمة المفضلة بالنسبة لك سواء كانت من المأكولات المحلية في الوجهة السياحية أو غير ذلك.

تضمين فترات الراحة في خط سير الرحلة
إذا كنت ستصر على الحفاظ على جدول سفر سريع، فكن مستعدًا لأخذ الكثير من فترات الراحة، على سبيل المثال من الممكن النوم لفترة مناسبة وتوفير وسائل الراحة التي تساعدك في الحصول على قسط من الراحة خلال فترة السفر أثناء الصيام مثل الوسادة وغطاء الرأس وسماعات الأذن.

الوجبات على متن الطائرة
قد تقدم شركات الطيران، وخاصة تلك الموجودة في الخليج العربي أو خطوط الطيران في المناطق ذات الأغلبية المسلمة، وجبات الإفطار أو السحور.
تقوم بعض الشركات بتوزيع صناديق رمضان المعبأة بالمياه والتمر والعصير والموز، عند بوابة الصعود إلى الطائرة، يحتوي صندوق الوجبات الغذائية على متن الطائرة على شطيرة وسلطة ومعجنات وحلويات مع الماء والحليب، ومن ثم يمكن الحصول على هذه الوجبات لتناولها أثناء فترة الإفطار إذا كانت الرحلة ستستمر حتى هذا التوقيت.

توفير وسائل الترفيه
يمكنك تعزيز تجربتك خلال الرحلة السياحية في فترة الصيام خلال شهر رمضان، عن طريق متابعة بعض البرامج الترفيهية أو تحميل تلاوة القرآن الكريم قبل الرحلة، وذلك من أجل الاستمتاع بالرحلة خلال ساعات الصيام، وعدم الشعور بالملل أو الأرق نتيجة لطول ساعات الصيام خلال شهر رمضان.

سيدتي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!