فلسطيندولي

سفينة مساعدات ثانية ستغادر قبرص إلى غزة “خلال الأيام المقبلة”

الشاهين الإخباري

أعلنت السلطات القبرصية الثلاثاء، أن سفينة مساعدات ثانية ستغادر لارنكا “خلال الأيام المقبلة” إلى غزة، في وقت بدأ في القطاع المحاصر، توزيع المساعدات التي نقلتها سفينة أولى تابعة لمنظمة غير حكومية.

وقال المتحدث باسم الحكومة كونستانتينوس ليتيمبيوتيس للصحافيين، “يجب أخذ عوامل معينة بالاعتبار، لا سيما الأحوال الجوية التي يجب أن تكون مواتية لمغادرة السفينة الثانية”.

وتوقع أن تبحر السفينة “خلال الأيام المقبلة”، موضحاً أنه تمّ تحميل الشحنة على متنها وإجراء أعمال التدقيق اللازمة.

وقال إنه من المقرر أن يعقد في قبرص الخميس، اجتماع يشارك فيه ممثلو 40 دولة من أجل “ضمان التنسيق اللازم لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية المخصصة للسكان المدنيين في غزة وضمان استمرارية هذا التدفق”.

وكانت سفينة أولى قد وصلت إلى غزة الجمعة، وبدأ توزيعها عن طريق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة شمال القطاع المحاصر، على ما أعلنت منظمة “المطبخ المركزي العالمي” (“وورلد سنترال كيتشن”).

وفُتح الممر الإنساني البحري من قبرص، أقرب دول الاتحاد الأوروبي إلى قطاع غزة، لمواجهة نقص المساعدات التي يتمّ إدخالها برّا إلى القطاع.

لكن المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية تؤكد أن إرسال المساعدات عن طريق البحر أو إلقائها من الجو لا يمكن أن يحل محل الطرق البرية.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!