أخبار الاردنجامعتنا

جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة توقعان اتفاقية تعاون

الشاهين الاخباري

قال الأستاذ الدكتور خالد السالم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية إن الجامعة تولي قطاع الزراعة والغذاء والطب البيطري أولوية خاصة، وخير دليل على ذلك إنشاء مستشفى خاص للطب البيطري يمثل مركز وطني لسلامة وأمن الغذاء.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، المهندس نبيل عساف ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن.
ووقعت الجامعة خلال الزيارة اتفاقية تعاون لتنفيذ أنشطة مشروع دعم الأمن الصحي العالمي لتحديد الأمراض الناشئة ذات الأولوية ومقاومة مضادات الميكروبات في الأردن، حيث سيتم تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالأمراض المشتركة والنسخ الوبائي وبناء قدرات المختبرات الوطنية.
وأشار عساف إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز التنسيق بين القطاعات الصحية لإدارة الأمراض الحيوانية المنشأ من خلال إنشاء منصات “الصحة الواحدة” الوطنية وتشغيلها بشكل مستدام وتحسين تنفيذ تدابير الوقاية والسيطرة على الأمراض الحيوانية المستوطنة من خلال تعزيز واعتماد ممارسات التربية الجيدة والأمن الحيوي وغيرها من التدابير الصحية.
وحضر توقيع الاتفاقية نائب الرئيس الأستاذ الدكتورة منى أبو دلو التي وقعت الاتفاقية عن الجامعة والأستاذ الدكتور طارق مقطش عميد البحث العلمي والأستاذ الدكتور أنس النابلسي عميد كلية الزراعة والأستاذ الدكتور سميح أبو طربوش عميد كلية الطب البيطري والمهندس طلال الفايز والدكتور زيدون حجازين من منظمة الأغذية والزراعة والدكتورة نور أبو العز من وزارة الزراعة والدكتورة روان القرشي من وكالة التنمية الامريكية.
وشملت الزيارة جولة ميدانية ضمت مركز الزراعة المائية التابع لكلية الزراعة ومستشفى الطب البيطري.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page