الاقتصاد والاعمال

صعود أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الأميركية

الشاهين الإخباري

ارتفعت أسعار النفط العالمية الخميس، لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام المستثمرين بإعادة تقييم أحدث بيانات لمخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية.

وبحلول الساعة 00:41 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أيار 29 سنتا أو ما يعادل 0.34% إلى 86.38 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة تسليم حزيران الأكثر تداولا 28 سنتا بما يعادل 0.33% إلى 85.69 دولارا.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أيار فارتفعت 41 سنتا أو 0.50% إلى 81.76 دولارا للبرميل.

وفي الجلسة الماضية، تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية على غير المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة بارتفاع واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، كانت الزيادة في مخزونات النفط الخام أقل من توقعات معهد البترول الأميركي.

وقال بيارن شيلدروب كبير محللي السلع الأولية لدى إس.إي.بي للأبحاث في مذكرة “نتوقع… أن ترتفع المخزونات الأميركية أقل من المعتاد في انعكاس لسوق النفط العالمية التي تعاني من عجز طفيف. ومن المرجح أن يدعم هذا سعر خام برنت في المستقبل”.

وذكر عضو في مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي الأربعاء، أن أحدث بيانات للتضخم والتي جاءت مخيبة للآمال تؤكد مبررات البنك المركزي الأميركي لإرجاء الخفض المستهدف لسعر الفائدة على المدى القصير، لكنه لم يستبعد خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وقال محللو جيه.بي مورجان في مذكرة “الأسواق تجتمع على أن خفض كل من الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة سيبدأ في حزيران”. وتدعم أسعار الفائدة المنخفضة الطلب على النفط.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page