أخبار الاردن

الإنزالات الأردنية ترجمة لمواقف إنسانية مشرفة . .

الشاهين الاخباري _ عرين أبو شاهين

المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، هي اول من قامت بالانزالات الجوية لإغاثة اهلنا في غزة، وكانت أول عملية إنزال قامت بها القوات المسلحة الاردنية فجر يوم الاثنين الموافق 6/11/2024.

حيث تمكن سلاح الجو الملكي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين من إنزال المساعدات العلاجية إلى المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة بواسطة المظلات العسكرية.

فيما شارك جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، وسمو الأميرة سلمى بنت عبدالله في عمليات الإنزال داخل قطاع غزة للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين مؤكداً على رفض جلالته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكلٍ كامل و رفضه لفكرة تهجير الغزيين إلى الدول الأخرى بل يدعمهم ويحثهم على التشبث بالأرض.

وجاءت فكرت الإنزالات الجوية حينما كان عائداً إلى أرض الوطن من ألمانيا محلقاً فوق الاراضي الفلسطينة وفوق غزة، فتواصل مع القوات الخاصة وتساءل عن إمكانية استخدام المظلة الاحتياطية لإنزال المساعدات، ليتم بعدها بيومين فقط تجربة الإنزال وقد نجحت بامتياز.

والإنزالات التي قام بها الأردن ساهمت بشكل واضح في تسليط الضوء على ما يجري في غزة، مما دفع العديد من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة إلى المشاركة في عمليات الانزال، وهذه المشاركات تحمل معنى واحد وهو ثقتها العالية بقدرة ومصداقية واحترافية الأردن وقواته المسلحة للقيام بهذه العمليات الإغاثية المعقدة والخطرة، فالمصداقية والاحترافية لجيشنا، ممثلا بسلاح الجو الملكي والعمليات الخاصة، أدت إلى أن يتم تنفيذ هذه العمليات وباحترافية عالية رغم خطورة المشهد العسكري في منطقة الإنزالات.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية أضخم عملية إنزال جوي على قطاع غزة حيث رافقت طواقم موقع الشاهين الإخباري طائرات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في أضخم عملية إنزال جوي على قطاع غزة بلغت 14 إنزالاً جوياً بمشاركة دولية واسعة، لمساعدات إنسانية تضمنت ملابس ومواد غذائية، إضافةً إلى الحلويات والعاب الأطفال، استهدفت مواقع في شمال وجنوب قطاع غزة في اخر ايام شهر رمضان المبارك وقبل عيد الفطر بيوم واحد وذلك بتوجيهات ملكية لبث الفرح في نفوس اهلنا في قطاع غزة وتأمين بعض مستلزمات العيد لهم.

وبلغ عدد الإنزالات الجوية منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة حتى يوم الخميس 88 إنزالاً جوياً أردنياً، و 214 انزال بمشاركة دول عربية شقيقة وصديقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page