رياضة

الهلال يؤكد تفوّقه على الاتحاد وبلوغ النهائي

الشاهين الاخباري

يسعى الاتحاد لبلوغ النهائي باشراف مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو المطالب بالفوز للبقاء في منصبه، حيث بات مهددًا بالإقالة عقب النتائج السلبية، وقد لا ينجو في حال خسارة الفريق.

ولا يعيش الاتحاد موسمًا جيدًا لتأرجح المستويات، فضلًا عن تغيير المدير الفني البرتغالي نونو اشبريتو.

يحتل راهناً المركز الخامس في الدوري المحلي، بفارق شاسع يبلغ ثلاثين نقطة عن الهلال الذي اقترب من استعادة اللقب.

ويبحث الهلال عن لقب يضمّه للكأس السوبر وتعويض جماهيره عن الخروج من نصف دوري أبطال آسيا على يد العين الاماراتي، علاوة على تكرار الفوز على منافسه الاتحاد كما فعل به في الدور ذاته الموسم الماضي (1-0 بعد التمديد) في طريقه الى احراز اللقب.

ويلتقي الهلال بخصمه الاتحاد للمرة السادسة خلال الموسم الحالي علماً بان المباريات الخمس انتهت جميعها بفوزه، حيث تقابلا في ذهاب الدوري السعودي وفاز الهلال 4-3 ثم إيابا 3-1، قبل ان يصطدم به في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فتفوّق عليه ذهاباً واياباً بنفس النتيجة 2-0، ليختتم تفوقه في نهائي الكأس السوبر السعودي في الإمارات بالفوز 4-1.

ويفتقد الهلال خدمات نجمه سالم الدوسري الذي انتهى موسمه لتعرّضه إلى الاصابة في العضلة الخلفية.

ويعود الجناح البرازيلي مالكوم بعد التعافي من الاصابة التي لحقت به خلال مواجهة العين ومن المحتمل عودة المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفينش.

وتأهل الهلال إلى نصف النهائي في 22 مناسبة، فنجح في العبور إلى المباراة النهائية في 14 مناسبة في طريقه الى احراز اللقب 10 مرات.

على الجانب الآخر، يغيب مهاجم الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة وثنائي خط الوسط مواطنه نغولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

وغاب بنزيمة عن مواجهة الشباب في الدوري في المباراة الماضية، وكشف غاياردو عن السبب بقوله “كريم يعاني من إصابة وآلام قوية، وهي السبب وراء استبعاده أمام نادي الشباب”.

وسيستفيد الاتحاد من عودة خماسي المنتخب السعودي الأولمبي، زكريا هوساوي، عوض الناشري، مروان الصحفي، فيصل الغامدي وأحمد الغامدي بعد خروج المنتخب من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد باريس الصيف المقبل.

وخاض الاتحاد في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك 23 مرة، نجح في الصعود في 10 مرات، وحصد اللقب في 9 مناسبات آخرها في 2018.

النصر لتجديد التفوّق على الخليج

وفي المباراة الثانية في نصف النهائي، يسعى النصر، حامل اللقب ست مرات آخرها في 1990، لتجديد تفوّقه على الخليج عندما يستضيفه الاربعاء على ملعب الأوّل بارك في الرياض.

وتقابل الفريقان السبت في الدوري المحلي على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام حيث فاز النصر 1-0 بهدف المدافع الإسباني ايمريك لابورت.

ويأمل النصر في مصالحة جماهيره والتتويج بكأس الملك لانقاذ الموسم بلقب على اقل تقدير.

يحتل فريق البرتغالي كريستيانو رونالدو وصافة الدوري، بفارق تسع نقاط عن الهلال الذي لعب مباراة أقل.

على الجانب الآخر، يتواجد الخليج في نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه ويطمح بتأهل غير مسبوق إلى النهائي لتجميل موسمه.

قال مدرّبه البرتغالي بدرو إيمانويل إن فريقه سيقدم مباراة تاريخية أمام نظيره النصر “جاهزون للمواجهة ونسعى لتحقيق الانجاز”.

وأوضح مدرب الفريق الذي يحتل المركز الحادي عشر في الدوري “فريقي يتطوّر والدليل على ذلك عدم خسارته أخيراً سوى امام الهلال وأمام النصر”.

ويغيب عن قائمة النصر كل من عبدالرحمن غريب، محمد مران، وليد عبدالله وسامي النجعي، كما يستمر ابتعاد حارس المرمى نواف العقيدي للإيقاف.

ويخوض النصر مباراته الثالثة ضد الخليج خلال الموسم الحالي حيث تغلب عليه ذهابًا وإيابًا في الدوري (2-0، 1-0) ويتأهب لمضاعفة تفوّقه بانتصار ثالث.

من جانبه قال مساعد مدرب النصر، البرتغالي فيتور سيفيرينو إن “رونالدو لم يحالفه الحظ خلال مباراة الخليج في الدوري ولكنهم سيعملون على تحركاته في العمق خلال المباريات”.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقب مباراة الخليج “من المستحيل ان ترى كل المباريات بنفس المستوى وكل مباراة تختلف ظروفها حتى ولو كانت ضد الفريق ذاته ومن الصعب تغيير الايقاع ولعبنا بشكل جيد. سنلعب الأسبوع المقبل مجدّداً أمام الخليج وسنصحّح الأخطاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page