فلسطينعربي

طلبة لبنان ينتفضون تضامنا مع غزة في جامعات أبرزها “الأمريكية”

الشاهين الاخباري

خرج مئات طلاب الجامعات في لبنان، بينها الأمريكية، لتأكيد التضامن مع الفلسطينيين، خاصة الأهالي في قطاع غزة التي تعيش على إيقاع حرب هوجاء من الاحتلال الإسرائيلي، منذ أزيد من نصف سنة.
وجاءت التظاهرات الطلابية، الثلاثاء، استجابة لجُملة دعوات من قبل مجالس الطلاب وتجمعات طلابية أخرى، بينها “تجمع الجامعيين الأحرار”، تحت شعار “دعما لصمود أهل غزة الأسطوري”.

ويأتي حراك الطلبة في لبنان، كنوع من المُساندة والمشي على نهج ما بدأه الحراك الطلابي في الولايات المتحدة، قبل أكثر من 10 أيام، وبدأ يتوسع في عدة دولة غربية وإسلامية، ومؤخرا عربية.

إلى ذلك، اعتصم الطلاب في كل من الجامعة الأمريكية والجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت، بالإضافة إلى فرعين لجامعة بيروت العربية في العاصمة وطرابلس، فيما رفعوا الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بعدّة شعارات داعمة للفلسطينيين، وتطالب بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وفي سياق متصل، دعا “تجمع الجامعيين الأحرار”، الاثنين، إلى المشاركة في وقفات تضامنية مع غزة في كل جامعات البلاد، الثلاثاء.

وقال التجمع، في بيان له، إن “ذلك يأتي دعما لصمود أهل غزة الأسطوري في وجه النازية الجديدة، فيما وجّه “تحية للطلاب المنتفضين في الجامعات الأمريكية والأوروبية” دعما لغزة.
وتجدر الإشارة إلى أن الجامعات في كل من موريتانيا وتونس واليمن، شهدت مظاهرات تضامنية مماثلة مع الفلسطينيين تطالب بإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

وفي 18 نيسان/ أبريل الجاري بدأ طلاب رافضون لحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع جامعات الاحتلال، وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، شنّه الحرب على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، مخلّفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.


زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page